مواعيد جديدة لـ قطع الكهرباء بداية من اليوم وحتى 24 يناير

قال مسؤولون بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إنه تقرر أن تكون فترة تخفيف الأحمال من الساعة 2 ظهرًا حتى 5 مساءً حتى 24 يناير. وهذا يأخذ في الاعتبار الوضع الامتحاني في المدارس والجامعات.

وأضاف المسؤول في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس، إن الوزارة أعلنت جدول تخفيض الأحمال لكل منطقة (ساعتين لكل منطقة)، موضحا أنه سيتم اختصار فترة تخفيض الأحمال إلى ساعتين بدلا من 11 صباحا، ولذلك تنتهي فترة الضوء في 5 ليال.

والجدير بالذكر أن الحكومة، بهدف الحد من تأثير انقطاع التيار الكهربائي على المواطنين، قررت في وقت سابق من هذا الشهر تحديد توقيت تنزيل الأحمال خلال النهار استجابة لطلبات المواطنين.

وفي وقت سابق، أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن قطاع الكهرباء يعد أبرز مثال على تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية على مصر، وتعمل البلاد على حل مثل هذه المشكلات.

وقال الحمصاني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، إنه سيتم قطع الدعم مع بداية برنامج الإصلاح الاقتصادي عام 2015/2016. وأضاف أنه كان لديه خطة. ومع ذلك، يتم استيراد الوقود المستخدم في محطة توليد الكهرباء، ويتم شراء جميع الوقود المستخدم في محطة توليد الكهرباء من الخارج بالدولار، لذا فإن شراء هذا الوقود على أساس سعر الدولار البالغ 16 جنيهًاًا، وهو متاح الآن مقابل 31 جنيهًاًا.