مواعيد جديدة لـ قطع الكهرباء في المحافظات.. تعرف على آخر أيام التطبيق

حددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مواعيد جديدة لـ قطع الكهرباء في المحافظات، والتي بدأ تطبيقها بالفعل في جميع المدن والقرى والمحافظات المصرية، مع بدء الامتحانات بالمدارس والجامعات.

مواعيد جديدة لـ قطع الكهرباء في المحافظات

ويتساءل كثير من المواطنين في محافظات مصر، عن المواعيد الجديدة لـ قطع الكهرباء في المحافظات، مع دخول الامتحانات بالمدارس والجامعات، والتي من المقرر أن تستمر حتى أواخر يناير الجاري.

وفقا لـ وكالة أنباء الشرق الأوسط، قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تحديد فترات تخفيف الأحمال لتكون من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الخامسة مساءً حتى يوم 24 يناير الجاري؛ وذلك مراعاة لظروف الامتحانات بالمدارس والجامعات.

قطع الكهرباء في المحافظات

قطع الكهرباء في المحافظات

تخفيف الأحمال

وقال مصدر بوزارة الكهرباء، إنه سيتم ضغط فترة تخفيف الأحمال لتبدأ من الساعة الثانية بدلا من 11 صباحًا، على أن تعلن الوزارة جداول تخفيف الأحمال لكل منطقة ساعتين لكل منطقة ( 120 دقيقة)، على أن تنتهي فترة التخفيف في الخامسة مساءً.

يذكر أن الحكومة قررت مطلع الشهر الجاري جعل مواعيد تخفيف الأحمال خلال فترة النهار استجابة لطلبات المواطنين، حيث تسعى الحكومة إلى تخفيف أثر انقطاع الكهرباء على المواطنين.

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، النائب محمد الحمصاني، إن أبرز مثال على تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية على مصر هو قطاع الكهرباء، وأن البلاد تعمل على حل مثل هذه المشكلات، معترفًا بأنه كان.