مواعيد عمل البنوك تزامنا مع قرارات ترشيد استهلاك الكهرباء

يسعى الكثيرون من العملاء في البنوك الحكومية والخاصة في مصر، لمعرفة مواعيد عمل البنوك الأسبوع المقبل، بعد إعلان رئيس مجلس الوزراء بأن يكون العمل يوم الأحد من كل أسبوع من المنزل لعدد من الوزارات والهيئات والقطاعات خلال شهر أغسطس.

مواعيد عمل البنوك الأسبوع المقبل

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن مواعيد العمل في البنوك الأسبوع المقبل، وهل يشمل قرار رئيس مجلس الوزارء بالعمل من المنزل موظفي البنوك الحكومية والخاصة.

ولم يعلن البنك المركزي حتى الآن، أي قرارات جديدة، ليكون الأمر حتى الآن مثل المعتاد، أن تبدأ مواعيد البنوك من الأحد للخميس في تمام الساعة 8:30 صباحا وحتى 3 مساءا.

مواعيد عمل البنوك مواعيد عمل البنوك

البنوك الرقمية

أصدر البنك المركزي قواعد ترخيص وتسجيل البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها، بما يُمثل خطوة هامة تواكب التطورات العالمية في صناعة التكنولوجيا المالية وتلبي احتياجات العملاء بالسوق المصري، وذلك استكمالاً لجهود الدولة في دعم الابتكار والتحول للاقتصاد الرقمي.

تأتي القواعد الجديدة في ضوء أحكام قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020 والتي تطرقت إلى مفهوم البنوك الرقمية وما تقدمه من خدمات مصرفية عبر القنوات أو المنصات الرقمية باستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة. وتتضمن اشتراطات الترخيص للبنوك الرقمية ألا يقل رأس المال المصدر والمدفوع عن 2 مليار في حالة ممارسة كافة أعمال البنوك، باستثناء تمويل الشركات الكبرى، مع إمكانية تمويل تلك الشركات شريطة زيادة رأس المال إلى 4 مليار جنيه وكذلك أن يكون المساهم الأكبر مؤسسة مالية ذات سابقة أعمال في أنشطة مماثلة بنسبة لا تقل عن 30% من إجمالي قيمة رأس المال.