مواعيد غلق المحلات والكافيهات بعد تطبيق التوقيت الصيفي

يبدأ  العمل في تطبيق التوقيت الصيفي، في فتح وغلق المحلات والكافيهات، اعتبارا من غدا  الجمعة 28 إبريل الجاري، وفقًا لقرار وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020.

مواعيد فتح وغلق المحلات والكافيهات بعد تطبيق التوقيت الصيفي

تبدأ مواعيد فتح المحلات والكافيهات بعد تطبيق التوقت الصيفي يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً صيفًا، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، وبذلك تغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفًا، حسبما ينص قانون المحل العامة.

مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات بعد تطبيق التوقيت الصيفي

بينما تبدأ مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات العامة والخاصة والتجارية  بعد تطبيق التوقت الصيفي يوميًا من الساعة 5 صباحًا، وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، فيما تستمر خدمات توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار  الـ 24 ساعة.

مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية بعد تطبيق التوقيت الصيفي

أمّا فيما يخص مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية بعد تطبيق التوقت الصيفي فتكون يوميًا من الساعة 8 صباحًا، على أن تغلق الساعة 7 مساءً صيفًا، ما عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية.

وبحسب قرار وزير التنمية المحلية فإنه يستثنى من مواعيد غلق المحال في الصيف محال البقالة والسوبرماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، التي تحتاج إلى العمل على مدار الساعة.

بدء تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال والمطاعم.. اعتبارا من الـ10 مساء

تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم.. اعتبارا من اليوم

وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لتشغيل المحال العامة