مواعيد مباريات التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022

أسفرت قرعة التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، عن مواجهات نارية للمنتخبات التي صعدت إلى الدور الحاسم، ومن ضمنها منتخب مصر الذي تأهل بصحبة تسعة منتخبات بينها أربعة عربية، وهي: المغرب والجزائر، وتونس، ونيجيريا، والكاميرون، ومالي، وغانا، والسنغال، وجمهورية الكونغو، تمهيدًا للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

قرعة ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم

وتم تحديد مواجهات التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي جاءت على النحو التالي:

مباريات التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022

  • السنغال ضد مصر
  • الجزائر ضد الكاميرون
  • المغرب ضد الكونغو الديموقراطية
  • تونس ضد مالي
  • نيجيريا ضد غانا

مواعيد مباريات التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022

وتقام مباراة الذهاب على ملعب أصحاب التصنيف الثاني قبل أن تقام مباراة الإياب في ملعب أصحاب التصنيف الأول، وتلعب المباريات خلال الفترة من 24 إلى 29 مارس 2022.

 

موعد قرعة تصفيات كأس العالم موعد قرعة تصفيات كأس العالم

نظام قرعة التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022

وتواجد منتخب مصر في المستوى الثاني من التصنيف قبل قرعة تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا، رفقة منتخبات الكاميرون وغانا ومالي والكونغو الديموقراطية.

وجاءت منتخبات السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا في التصنيف الأول والذي جاء عن شهر نوفمبر 2021، والذي سيحدد عليه سير قرعة تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة تصفيات كأس العالم للدور الفاصل عن قارة إفريقيا إلى وعائين، حيث يتواجد في الأول المنتخبات أصحاب التصنيف الأول، والوعاء الثاني منتخبات التصنيف الثاني.

وسحبت القرعة بسحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثاني لتحديد المواجهة الأولى، وتتواصل العملية تباعًا حتى اكتمال مواجهات المرحلة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة إفريقيا.

وتواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين ذهابا وإيابا على أن تقام مباراة العودة الحاسمة، في ملعب المنتخب الذي ينتمي للمستوى الأول، وذلك لتحديد أصحاب المقاعد الإفريقية الخمسة في نهائيات مونديال قطر.

موعد مباراة مصر والسودان منتخب مصر

https://www.youtube.com/watch?v=0Y-IRcUJi6o

تامر عبد الحميد: منتخب تونس في المتناول.. ونتمنى مواجهته في تصفيات كأس العالم

لاعب تونس: أتمنى مواجهة مصر مرة أخرى في تصفيات كأس العالم