«مواقف إنسانية في زمن كورونا».. أزارو بدأ التكفل بالمتضررين من الفيروس.. ونجوم المغرب يسيرون على نهجه

حرص العديد من نجوم كرة القدم في المغرب، على الظهور الإيجابي وتطبيق أسمى معاني الإنسانية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، بإعلانهم التكفل بعدد من الأسر المتضررة من الفيروس.

تفشي فيروس كورونا، دفع العديد من النجوم المغاربة بالتأكيد على دورهم المجتمعي في بلدهم، بإعلانهم التكفل بالأسر المتضررة، بعدما قاد وليد أزارو مهاجم فريق الأهلي المعار لصفوف الاتفاق السعودي، المبادرة وأبدى عدد من زملائه المغاربة ترحيبهم بالفكرة.

-وليد أزارو

كتب وليد أزارو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'إنستجرام': 'ولأن أحسن تضامن هو أن تساعد بالبقاء في المنزل، أعلن تخصيص مبلغ مالي لأربع عائلات لا معيل لها ولا يمكن أن توفر قوت يومها الا بالخروج بحثا عن العمل.. أرجوا من المشاهير والفنانين مساعدة العائلات في ظروف صعبة والله لا يضيع أجر من أحسن عملًا'.

-أشرف بن شرقي

ومن جانبه رحب أشرف بن شرقي لاعب الزمالك، بالفكرة حيث كتب عبر حسابه على 'إنستجرام': 'لنتحد ضد كورونا، إخواني وأخواتي المغاربة، فى ظل هذا الوضع الجدى والخطير الذى يصيب العالم، كنا ولا زلنا ولا نزال نفتخر ونعتز بمغربيتنا ونحب مغربنا وشعبنا وملكه حفظه الله'.

وأضاف: 'كمغربى حر أناشد جميع المشاهير المغربية والشخصيات العامة والطبقة الميسورة وكل فعاليات المجتمع بالالتحام حول بلدنا والمشاركة في التوعية الشاملة للوقاية من فيروس كورونا، وكذا المساعدة الطوعية المادية للطبقة المحتاجة.. كمغربى شخصيا، أتكفل من اليوم بعدد لا بأس به من العائلات المحتاجة، كلنا حول مغربنا وكلنا ضد كورونا'.

-عبد الرزاق حمد الله

وفي لافتة طيبة طبق عبد الرزاق حمد الله لاعب النصر السعودي، الفكرة بإعلانه التكفل بإعانة 1000 أسرة مغربية تحتاج للمساعدة في ظل انتشار فيروس كورونا، والذي تسبب في الضرر لعدد من الأسر.

-حميد أحداد

لا يختلف الحال بالنسبة لحميد أحداد مهاجم الرجاء المغربي، والذي حرص أيضًا على إظهار الجانب الإنساني له، بالإعلان عن التكفل بعدد من الأسر المتضررة من انتشار الوباء في المغرب.

وكتب أحداد عبر حسابه على إنستجرام: 'بعد إغلاق عدد كبير من المحلات سوف يتوقف الدخل عند العديد من العائلات، لذلك سأخصص جزء من راتبي للعائلات التي لا يمكن أن توفر قوت يومها إلا بالخروج بحثا عن العمل.. أرجو من المشاهير مساعدة العائلات في الظروف الصعبة، والله لا يضيع أجر من أحسن عملا.. التضامن واجب'.