«موجة حارة حتى الثلاثاء وأمطار نهاية الأسبوع».. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. فيديو

قالت إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن الأسبوع الجاري يشهد ارتفاع في درجات الحرارة، بداية من أمس الأحد ويستمر حتى الأربعاء المقبل، موضحة أن الارتفاع أعلى من المعدلات الطبيعية بـ4 درجات.

وأضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أن هناك حالة من الشعور بالدفء أثناء ساعات النهار وخاصة مع سطوع الشمس، بينما مع ساعات الليل وغياب أشعة الشمس، تنخفض درجات الحرارة لتصل إلى 13 و14 درجة، وهو فرق 10 درجات كاملة عن فترة النهار.

وتابعت أن ارتفاع درجات الحرارة مؤقت، حيث بداية من يوم الخميس المقبل، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض لتعود لتسجل 20 درجة على القاهرة، لذلك من الضروري عدم الانخداع والتخفيف في الملابس والالتزام بارتداء الملابس الثقيلة، مشيرة إلى أن بداية من الخميس، ستكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مع سقوط أمطار على المناطق الداخلية بالبلاد على رأسها القاهرة.

واختتمت إيمان شاكر تصريحاتها، أن الأمطار ستكون متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري، بينما القاهرة من الممكن أن تكون من متوسطة لخفيفة، بينما المناطق التي من الممكن أن تصل فيها الأمطار لحد السيول هي سيناء وسلاسل جبال الأحمر، وفقًا للطبيعة الجغرافية لها.

«دافئ نهارًا شديد البرودة ليلًا».. الأرصاد: «استقرار حالة الطقس حتى الثلاثاء».. فيديو

الأرصاد تحذر من سقوط أمطار على عدة مناطق مساء اليوم