موريتانيا تسجل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية اليوم الإثنين تسجيل 16 إصابة مؤكدة بفيروس كورنا المستجد، ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 7384.

وأكد بيان للوزارة - بثته الاذاعة الموريتانية - أنه تم تسجيل 26 من حالات الشفاء ليصل إجمالي حالات التعافي 6977 شخصا، فيما بلغ إجمالي الوفيات 161 وفاة، في حين يتابع 246 علاجهم في المستشفيات.

وكان الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، قد ألقى كلمته بشأن آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا المستجد -كوفيد 19- في إقليم شرق المتوسط.

وجاء نص كلمة المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط كالتالي:

إن الوضع الحالي في إقليم شرق المتوسط مُقلقٌ بشدة، إذ يزداد عدد حالات الإصابة كل يوم. كما أن الزيادة الكبيرة لأعداد الحالات في بعض البلدان، مثل العراق، والمغرب، وتونس، والإمارات العربية المتحدة، تثير قلقاً بالغاً، وتُسلِّط الضوءَ على الحاجة المُلِحّة إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامةً.

وهذا الارتفاع المفاجئ في أعداد الحالات أمر متوقّع بسبب قيام البلدان بتخفيف القيود بعد أشهر من فرض الحظر الشامل، وما صاحب ذلك التخفيف من زيادة تنقل السكان، إلا أن الحكومات لا يسعها أن تواصِل الاستجابة على النحو الذي تقوم به منذ بداية الجائحة.

فلم يعد يكفي أن تقتصر الاختبارات على الأشخاص الذين يتوجهون إلى المستشفيات والعيادات وتظهر عليهم بالفعل أعراض الإصابة. وكلما ارتفع عدد الأشخاص الذين يخضعون للاختبار، ارتفع عدد الحالات التي تُكتشف وتُعزل بشكل ملائم. وكلما ارتفع عدد المخالطين الذين يجري تتبُّعهم، زادت فعالية جهود احتواء العدوى.

الصحة: ارتفاع عدد المتعافين من كورونا إلى 90332 حالة

دراسة كورونا يصيب نصف المتعافين بإرهاق مستمر