موز وفول مخدر.. القصة الكاملة لمحاولة السيطرة على نسناس هارب بالشيخ زايد

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالشيخ زايد، التفاصيل الكاملة لـ تجول "نسناس" أعلى أسوار الفيلل بكومبوند بيفرلي هيلز حيث تبين أنه هرب من مالكه بعد فتحه النافذة وقفزه منها للخارج وتجول أعلى الأشجار وأسوار الفيلل المجاورة.

وأشارت التحقيقات التي أجريت برئاسة المستشار أيهاب العوضي رئيس نيابة أول وثان الشيخ زايد إلى أن نسناس يمتلكه أحد سكان كومبوند بيفرلي هيلز قام بفتح النافذة وخرج منها لخارج الفيلا ليتجول أعلى الأشجار وأسوار المنازل المجاورة وشاهدته إحدى السيدات من سكان الكومبوند فابلغت الأمن الإداري الذي أبلغ شرطة النجدة وبدورها أخطرت الجهات الأمنية.

انتقلت قوة أمنية مدعمة بمختصين من الطب البيطري لاستدراج النسناس بـ"الموز" و"السوداني" بعد حقنها بكمية من المخدر لسهولة السيطرة عليه إلا أنهم لم يتمكنوا من ضبطه حتى نجح مالك النسناس في إنزاله من أعلى إحدى الأشجار بعدما استدعاه بطريقة متعارف عليها بينهما.

واستمعت النيابة لأقوال مالك النسناس على سبيل الاستدلال وقال أن النسناس قام بالضغط على مفتاح "اوتوماتيك" مسؤول عن رفع وفتح النوافذ وتمكن من الهرب منها وأنه استمر في البحث عنه حتى عثر عليه أعلى إحدى الأشجار واستدعاه بإسمه الذي أطلقه عليه فاستجاب له النسناس ثم قام بتسليمه للجهات المختصة من الطب البيطري.

وقررت النيابة العامة إيداع النسناس إحدى حدائق الحيوان العامة تحت الملاحظة الطبية البيطرية لمدة 15 يوما وتسلمه مدير حدائق الحيوان العامة وتم إيداعه بحديقة الأسماك لحين نقله إلى حديقة الحيوان بالاسكندرية، واستعلمت النيابة من هيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة عن مدى إصدار تراخيص للنسناس من عدمه.