موسم تاريخي للمصريين في الدوري الإنجليزي بقيادة محمد صلاح

ينطلق موسم 2020/2021 من الدوري الإنجليزي اليوم السبت بمباراة أرسنال أمام مضيفه فولهام في الجولة الأولى من الدوري الأشهر في العالم.

ويعتبر هذه الموسم مميزا بالنسبة للمصريين ليس بسبب تفشي فيروس كورونا، الذي سيمنع البطولة من جماهيرها في الملاعب لفترة، لكن لحدث آخر سيسجل في تاريخ اللاعبين المصريين بالبريميرليج.

يشهد الدوري الإنجليزي هذا الموسم تواجد 5 لاعبين دفعة واحدة في قوائم فرق البريميرليج هم محمد صلاح مع ليفربول، محمد النني مع أرسنال، وأحمد حجازي مع وست بروميتش ألبيون بالإضافة لثنائي أستون فيلا أحمد المحمدي، ومحمود تريزيجيه.

وكان أكثر موسم شهد مشاركة لاعبين مصريين في الدوري الإنجليزي هو موسم 2017/2018 بمشاركة 4 لاعبين آنذاك، وهم محمد صلاح 'ليفربول'، محمد النني 'أرسنال'، وأحمد حجازي 'وست بروميتش' بالإضافة لرمضان صبحي مع ستوك سيتي.

موسم 2015/2016 كان الأقل ظهورا للمصريين في العقد الأخير، حيث لم يتواجد أي لاعب مصري في هذا الموسم من الدوري الإنجليزي في آخر 10 سنوات.

ويعتبر أحمد المحمدي صاحب أكبر عدد مشاركات للاعبين المصريين والعرب في الدوري الإنجليزي برصيد 183 مباراة مع 3 أندية هم بالترتيب سندرلاند، هال سيتي، وأستون فيلا.

محمد صلاح أيضا له النصيب الأكبر في الأرقام القياسية بالنسبة للمصريين، حيث يعتبر هو اللاعب الوحيد، الذي توج بلقب الدوري الإنجليزي، وكان ذلك في مناسبتين الأولى مع تشيلسي موسم 2013/2014، والثانية مع ليفربول الموسم الماضي.

النجم الأول لليفربول حقق أيضا لقب هداف الدوري الإنجليزي مرتين في 2017/2018، و2018/2019 بجانب حصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري باختيار الكتاب والجماهير ورابطة أندية الدوري الإنجليزي في موسم 2017/2018 ليكون هو الأكثر نجاحا للفراعنة في بلاد الإنجليز.

محمد صلاح: لابد من دعم الأطفال الفقراء والمشردين بعد جائحة كورونا وتوقف مصدر رزقهم

محمد صلاح: مباريات بيراميدز مع الأهلي والزمالك قمة جديدة للكرة المصرية.. فيديو

ماذا قال محافظ البنك المركزي عن نجم ليفربول محمد صلاح.. فيديو