موسيماني: امنحوني الوقت وشاهدوا بعدها شكل الأهلي.. صنعت قوة صن داونز في 8 سنوات

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أحقية فريقه ‏بالفوز على بيراميدز، بثلاثة أهداف دون مقابل، مساء اليوم الثلاثاء، في بطولة الدوري الممتاز، والانتهاء من خطوة مهمة قبل ‏السفر لجنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز.‏

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة: «امنحوني الوقت وبعدها شاهدوا كيف سيكون شكل الأهلي، صنعت قوة صن داونز في 8 سنوات وأصبح الآن ماكينة لا يمكن إيقافها حتي أنا رغم أنني من صنعتها».

وأضاف «كان من المهم أن يحقق ‏الأهلي الفوز اليوم أمام بيراميدز، خاصة أنه الفريق الوحيد الذي لم أحقق الفوز عليه منذ أن ‏توليت مهمة قيادة الفريق. المباريات السابقة التي جمعت الفريقين كان الأهلي يتسيد مجريات ‏اللقاء وبيراميدز يعود ولكن اليوم حققنا فوزًا مقنعًا».‏

وأكد المدير الفني أن الأهلي لعب بذكاء كبير خلال المباراة، والجهاز الفني غير طريقة اللعب ‏أكثر من مرة، من خلال التعديلات التي تم إجراؤها على الفريق خلال التغييرات التي تمت على ‏مدى المباراة.‏

وأشار إلى أن لاعبي الأهلي لديهم دوافع وحالة من التركيز من أجل استعادة بطولة ‏الدوري الممتاز، وهو ما وضح لا سيما في الفترة الأخيرة بعد الفوز الكبير على فاركو واليوم ‏أمام بيراميدز.

وشدد موسيماني على أن الأهلي سوف يبحث عن الفوز على صن داونز رغم الإجهاد، مشيرًا إلى أن ‏الفريق تنتظره مواجهات مهمة، وهذا هو قدر الأهلي الذي يشارك وينافس على لقب كل بطولة ‏يشارك بها.‏

وبعد مباراة الأهلي ضد بيراميدز، التي انتهت لصالح الأحمر بثلاثة أهداف دون مقابل، مساء اليوم الثلاثاء، على استاد الأهلي السلام، في إطار اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة بالدوري المصري الممتاز، حقق المارد الأحمر عدة أرقام قياسية.

أول الأرقام القياسية التي حققها الأهلي، هو عدم تلقيه أي خسارة خلال الموسم الحالي في بطولة الدوري الممتاز، حيث انفرد بصدارة ترتيب الدوري المصري، برصيد 28 نقطة جمعهم من 10 مباريات، بواقع الفوز في 9 مباريات والتعادل في مباراة، بينما لم يتعرض للهزيمة خلال مشواره بالمسابقة، وله مباراة مؤجلة.

وفي المقابل، تراجع بيراميدز إلى وصافة ترتيب الدوري الممتاز، بعدما تجمد رصيده عند 26 نقطة، جمعهم من 11 مباراة، بواقع 8 انتصارات وتعادلين وهزيمة في مباراة اليوم أمام الأهلي.

كما أن هذا الفوز الذي حققه الأهلي هو الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين بمسمى بيراميدز الحالي، حيث كان أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بالمسمى الحالي والقديم، هو الفوز الذي تحقق لصالح الأهلي بخماسية نظيفة عام 2014-2015.

وتلقى خلال الموسم الحالي، فريق بيراميدز 5 أهداف فقط في مرماه، قبل أن يضاعف الأهلي الأهداف، بثلاثية نظيفة، ليصبح دفاع بيراميدز تلقى 8 أهداف حتى الآن بالمسابقة.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد بيراميدز

ونجح بيراميدز من قبل في الفوز على الأهلي في 4 مباريات متتالية في بطولتين مختلفتين بـ4 مدربين مختلفين على أرضية 4 ملاعب مختلفة، ليصبح هو أول نادٍ في والوحيد حتى الآن، في تحقيق هذا الأمر في تاريخ كرة القدم المصرية.

فاز بيراميدز في 4 مباريات متتالية على الأهلي جاءت الأولى كانت بمسماه القديم «الأسيوطي»، قبل أن يفوز في 3 مباريات متتالية بمسماه الحالي بيراميدز، بينما الكرواتي أنتي تشاتشيتش، هو الوحيد الذي خسر بيراميدز تحت قيادته أمام الأهلي، في حين أن الثنائي تاكيس جونياس والأرجنتيني رودولفو أروابارينا، فشلا في تحقيق الفوز على الأهلي.

وجاءت انتصارات بيراميدز على الأهلي، بفارق هدف واحد، حيث أن نتيجة 1-0 تكررت ثلاث مرات، بينما انتهت مباراتين بينهما بنتيجة 2-1 لصالح بيراميدز، إلا أن أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين كانت لصالح الأهلي أمام بيراميدز بمسمى الأسيوطي، عندما فاز عليه بخماسية نظيفة، في موسم 2014-2015.

السوبسري رينيه فايلر، كان هو المدرب الوحيد الذي حقق الفوز على بيراميدز بمسماه الجديد في المباراة الوحيدة التي قادها، قبل أن يخلفه بيتسو موسيماني، بالفوز في مباراة الليلة.

ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد بيراميدز

يقدم موقع قناة صدى البلد، ملخص وأهداف مباراة الأهلي ضد بيراميدز، التي شهدت فوز الأحمر بثلاثة أهداف نظيفة، مساء اليوم الثلاثاء، على استاد السلام، في إطار اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة بالدوري المصري الممتاز.

سجل أفشة هدف تقدم الأهلي، عند الدقيقة 47 من عمر المباراة، بعد تمريرة خاطئة من عبد الله السعيد، وصلت له ليراوغ مدافعي بيراميدز ويسجلها في شباك شريف إكرامي.

وأحرز عمرو السولية، هدف الأهلي الثاني عند الدقيقة 86 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، فشل الحارس شريف إكرامي في التصدي لها.

وعمق محمد شريف جراح بيراميدز، بتسجيله الهدف الثالث لصالح الأهلي في الدقيقة 93 من زمن المباراة، مستغلًا خطأ من الحارس شريف إكرامي الذي لم ينجح في إبعاد الكرة التي وصلت لمهاجم الأهلي ليضعها في الشباك بسهولة.

https://www.youtube.com/watch?v=ARQ6D6_UNpM

بهذا الفوز حسم الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري، برصيد 28 نقطة جمعهم من 10 مباريات، بواقع الفوز في 9 مباريات والتعادل في مباراة، بينما لم يتعرض للهزيمة خلال مشواره بالمسابقة.

وتراجع بيراميدز إلى وصافة ترتيب الدوري الممتاز، بعدما تجمد رصيده عند 26 نقطة، جمعهم من 11 مباراة، بواقع 8 انتصارات وتعادلين وهزيمة في مباراة اليوم أمام الأهلي.

وجاء تشكيل الأهلي ضد بيراميدز كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، علي معلول

خط الوسط: أليو ديانج، حمدي فتحي، محمد مجدي أفشة، بيرسي تاو، أحمد عبد القادر

في الهجوم: محمد شريف

وجاء تشكيل بيراميدز على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي

خط الدفاع: عمر جابر - علي جبر - أحمد سامي - محمد حمدي

خط الوسط: نبيل دونجا - وليد الكرتي - عبد الله السعيد - رمضان صبحي - إبراهيم عادل

خط الهجوم: فخري لاكاي

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة.. أبرزها ليفربول ضد إنتر ميلان والأهلي أمام بيراميدز

بيراميدز عقدة الأهلي.. فاز عليه 4 مرات متتالية ويزاحمه على صدارة الدوري