موسيماني: جئت الأهلي للتتويج بكل البطولات.. وحصد بطولة إفريقيا مجرد بداية

عبر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بقيادة فريقه للتتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء، بعد الفوز على الزمالك، يوم الجمعة الماضي، بهدفين مقابل هدف.

وقال موسيماني، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: «أشكر اللاعبين وفريقي الفني وعائلتي ومجلس إدارة الأهلي وجمهوره. لكأس هديتي لكل جماهير الأهلي. لقد انتظروا هذه اللحظة طويلاً».

وأضاف موسيماني: «عندما يتم منحك الوظيفة من قبل نادٍ عظيم مثل النادي الأهلي، والذي لديه أكبر عدد من الألقاب التي حققها أي نادٍ في القارة، عليك أن تعرف ما يلزم لقبول هذه الوظيفة.. أشكر رئيس الأهلي محمود الخطيب على ثقته ، كما أشكر رئيس صنداونز على السماح لي بالرحيل.. أردت أن أقدم هدية للخطيب، لأن عيد ميلاده كان الشهر الماضي. ها هي هديتي!».

وتابع موسيماني: «عندما جئت إلى هنا كان الجميع يطلب مني الفوز بدوري الأبطال.. كان السؤال دائما لماذا لم يفز بها الأهلي منذ سبع سنوات؟.. وفي أول 45 دقيقة من المباراة النهائية، أعتقد أن اللاعبين كان لديهم نفس السؤال في أذهانهم ولهذا السبب لم نلعب بشكل جيد.. شعرت بالقلق بعض الشيء، لكن عندما تقود بالطائرة يجب ألا تُظهر ذلك لأن ركابك يعتمدون عليك».

واستكمل حديثه: «أشكر جماهير الأهلي الذين عاملوني بشكل جيد للغاية. من المهم جدًا احترام الآخرين وإظهار أنك أحد أفراد العائلة، حتى يكون هناك احترام متبادل.. أعتقد أيضًا أن ما يقرب من 50 ٪ من مشجعي صنداونز يدعمون الأهلي الآن بسبب العلاقات الطيبة التي تجمع الجانبين، خاصة في هذه الأوقات».

واختتم موسيماني بقوله: «جئت إلى هنا للفوز بدوري الأبطال مع الأهلي، وفعلنا ذلك.. لكن هذه مجرد البداية.. ليس لدينا وقت، الآن نلعب من أجل كأس مصر وكأس السوبر المصري وكأس السوبر الإفريقي، وبعد ذلك سنبدأ التحضير لكأس العالم للأندية، نريد أن نكسب كل ما يمكننا الفوز به لأن جماهيرنا تستحق ذلك».

محسن صالح: «موسيماني في الأهلي بقى أشهر من جوارديولا»

موسيماني عقدة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا في آخر 4 سنوات