موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023.. تفاصيل مهمة لموظفي الدولة

تتصدر إجازة المولد النبوي 2023 قائمة الأعلى بحثا على منصات التواصل الاجتماعي، تزامنا مع قرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، ويبحث موظفو الدولة عما إذا كانت إجازة المولد النبوي 2023 تعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر أم لا.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

ومن المقرر أن توافق إجازة المولد النبوي يوم الأربعاء الموافق 12 ربيع الأول، وهو يوم 27 سبتمبر 2023، وقد أعلنت رئاسة الجمهورية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

الاحتفال بإجازة المولد النبوي

يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بإجازة المولد النبوي باعتبارها إجازة رسمية مدفوعة الأجر وفقًا لتصريحات الحكومة، ولم يصدر مجلس الوزراء أي تصريح بشأن تأجيل إجازة المولد النبوي من الأربعاء إلى الخميس ودمجها مع أيام العطلة الأسبوعية.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وتشغل أيضًا أحد التساؤلات البالغة الأهمية، ما هو حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟ أوضحت دار الإفتاء المصرية على موقعها الإلكتروني أن الاحتفال بالمولد النبوي 2023 يُعَد تعظيمًا واحتفاءً وفرحًا بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وأن الاحتفال به مشروع شرعًا. إنه تعبير عن حبنا للرسول صلى الله عليه وآله وسلم، الذي يشكل ركنًا أساسيًا في الإيمان. ويتم التعبير عن هذا الحب من خلال تجمع الناس لذكره والإنشاد بمدائحه وثناءه، وأيضًا من خلال تقديم الطعام كصدقة لله، وصيام اليوم وأداء القيام.

صيام يوم المولد النبوي

وبالنسبة لصيام المولد النبوي، أشارت دار الإفتاء إلى أنه أمر جائز شرعًا. ويرجع ذلك إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم مولده ويشكر الله على نعمه ويحتفل ببداية عام جديد من حياته. كما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحب الاحتفال بطاعة الله عز وجل.

إجازة المولد النبوي الشريف إجازة المولد النبوي الشريف