موعد اجتماع البنك المركزي المقبل.. ما مصير أسعار الفائدة؟

يعقد البنك المركزي المصري اجتماعه الدوري لمناقشة السياسة النقدية خلال الشهر الجاري، إذ يأتي هذا الاجتماع في وقت تواجه فيه مصر تحديات اقتصادية متعددة، حيث من المقرر أن يتم مناقشة مصير أسعار الفائدة في ظل تراجع معدلات التضخم.

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل

الاجتماع القادم للبنك المركزي المصري من المقرر عقده في 18 يوليو، وخلال هذا الاجتماع، من المتوقع أن يتم مناقشة السياسة النقدية وأي تغييرات محتملة في أسعار الفائدة لمواجهة التحديات الاقتصادية الحالية.

وتتجه أغلب التوقعات، يتوقع الخبراء بأن يقوم البنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة خصوصا بعد تسجيل التخضم تراجعا على مدار الشهور الماضية، على الرغم من أن هذا الإجراء قد يؤثر سلباً على النمو الاقتصادي على المدى القصير.

وسيكون للقرارات التي ستصدر عن هذا الاجتماع تأثير كبير على مختلف القطاعات الاقتصادية، بما في ذلك القطاع المصرفي والعقاري والتجاري، حيث سيترقب المستثمرون والشركات القرارات بفارغ الصبر لتحديد استراتيجياتهم المستقبلية.

وتراجع معدل التضخم الأساسي إلى 27.1% خلال مايو الماضي من 31.8% في أبريل، كما أظهرت البيانات الصادرة عن جهاز التعبئة العامة والإحصاء أن أسعار المستهلكين شهدت تباطؤأ إلى 28.1% في مايو، على أساس سنوي، مقابل 32.5% في أبريل.