موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي.. ما مصير أسعار الفائدة ؟

في يوليو 2024، ينتظر الجميع اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي بفارغ الصبر، حيث تتجه الأنظار نحو القرارات التي سيتخذها البنك بشأن السياسة النقدية.

ويعقد الفيدرالي الأمريكي اجتماعه يوم الأربعاء 31 يوليو 2024، حيث أن هذا الاجتماع يُعقد في ظل ظروف اقتصادية عالمية متقلبة وتحديات داخلية تواجه الاقتصاد الأمريكي.

ومن المتوقع أن يكون هناك نقاش حاد حول أسعار الفائدة، بعد سلسلة من الزيادات التي شهدناها سابقًا، قد يُقرر الفيدرالي رفع الفائدة مرة أخرى للسيطرة على التضخم، أو قد يختار الحفاظ على الأسعار الحالية إذا كان الاقتصاد يظهر علامات الاستقرار.

وسيقوم الفيدرالي بمراجعة البيانات الاقتصادية الأخيرة لتقييم مدى تأثير السياسات السابقة على التضخم ومناقشة الخطوات المستقبلية للسيطرة عليه.

وقرارات الفيدرالي في هذا الاجتماع سيكون لها تأثير كبير على الأسواق المالية العالمية والمحلية، وكذلك على الاقتصاد الأمريكي بشكل عام، حيث أن المستثمرون والشركات سيترقبون هذه القرارات لاتخاذ خطواتهم المستقبلية بناءً عليها.

وبالنسبة لسوق العمل فأيضًا سيكون على جدول الأعمال، حيث سيتم تقييم معدلات البطالة ومستويات التوظيف. الفيدرالي يهدف إلى دعم سوق عمل قوي ومستقر.