موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022- 2023.. خريطة الدراسة والامتحانات في الترمين

ينتظر الطلاب وأولياء الأمور في مختلف المراحل التعليمية موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022 - 2023، من أجل الاستعداد لبدء الدراسة بالمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية عقب انتهاء الامتحانات.

ويعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خريطة العام الدراسي الجديد 2022 - 2023 خلال الساعات المقبلة مع إعلان كافة تفاصيل خريطة بداية العام الدراسي وامتحانات الفصلين الأول والثاني.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان خريطة العام الدراسي الجديد 2022 - 2023 الأسبوع الحالي.

العام الدراسي الجديد 2022-2023 العام الدراسي الجديد 2022-2023

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان خلال نهاية الأسبوع الحالي، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021 – 2022.

وأضاف وزير التعليم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، أنه سيتم أيضا الإعلان عن موعد التظلمات لنتيجة الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا الإعلان عن جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.

كما كشف وزير التربية والتعليم، عن أنه سيتم الإعلان عن خريطة العام الدراسي الجديد.

خريطة العام الدراسي الجديد

ومن المتوقع أن يعلن ويزر التعليم بدء العام الدراسي في النصف الثاني من شهر سبتمبر وبالتحديد في بداية النصف الثاني.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 ورابط الاستعلام وقواعد التظلمات

ويؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الأول وتنتهي بنهاية الأسبوع الحالي 21 يوليو الجاري.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية 'موبايل- سماعات'، موضحة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

التقدم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

وتنتهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأربعاء المقبل، من استقبال طلبات التقدم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أنه بالنسبة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، فهي مدارس نموذجية للتعليم الفني، تعمل على تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب، وتقوم تلك المدارس على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني القطاع الخاص مع وجود شريك دولي؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمصر، ويحصل خريج تلك المدارس على شهادة التكنولوجيا التطبيقية ذات الجودة العالمية، بالإضافة إلى شهادة في الجدارات التخصصية.

رابط التقديم لمدرسة الضبعة.. موعد ومكان الكشف الطبي

ويعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خريطة العام الدراسي الجديد 2022 - 2023، الخميس المقبل، بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، 2021 - 2022، وإعلان موعد النتيجة للطلاب، بالإضافة إلى إعلان مواعيد امتحانات الدور الثاني من الامتحانات والتظلمات على النتيجة.

لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كليات اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

خريطة العام الدراسي الجديد.. موعد إعلان بداية الدراسة 2022-2023

 

ويبدأ طلاب الثانوية العامة، اختبارات القدرات، للقبول بالكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة مباشرة، على أن تنتهي قبل انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق العام الجامعي الجديد 2022 - 2023، بكليات ( التربية الرياضية - التمريض - التربية النوعية - التربية الفنية - التربية الموسيقية - الكليات التكنولوجية - الكلية المصرية - الصينية بجامعة قناة السويس - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية).

متى يبدأ تنسيق الجامعات؟.. معلومات مهمة عن اختبارات القدرات

تنسيق الدبلومات 2022.. الكليات التي تحتاج اختبارات القدرات