موعد المولد النبوي الشريف 2023.. اعرف الإجازات المتبقية حتى نهاية العام

يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العال عالم سنويا بالمولد النبوي الشريف، إلا أنه عند المصريين له طقوس خاصة، ومن الإجازات الرسمية في الدولة، حيث من المقرر أن توافق إجازة المولد النبوي الشريف 2023، هذا العام يوم الأربعاء 12 ربيع الأول 27 سبتمبر 2023.

موعد المولد النبوي الشريف 2023

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023 من الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر من الدولة، ووفقا للحسابات الفلكية يوافق يوم الأربعاء 12 ربيع الأول 27 سبتمبر 2023، ومن المرجح أن تقر الحكومة تأجيل إجازة المولد النبوي الشريف 2023 حتى يوم الخميس، ليتم ضمها مع أيام الجمعة والسبت باعتبارها إجازة رسمية أسبوعية للموظفين.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

واحدة من الأسئلة المثيرة للاهتمام هي ما إذا كان من المشروع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وأكدت دار الإفتاء المصرية على موقعها الإلكتروني أن الاحتفال بالمولد النبوي 2023 هو تعظيم وتبجيل وفرح بالرسول صلى الله عليه وسلم. وأن الاحتفال به هو أمر مشروع، إذ يعبر عن حبه صلى الله عليه وسلم وهو ركن من أركان الإيمان، مشيرة إلى أن الاحتفال يتضمن تجمع الناس للذكر والإنشاد بحمده وثناءه صلى الله عليه وسلم، وكذلك تقديم الطعام وفعل الصيام والقيام كصدقة لله.

وجاءت فتوى دار الإفتاء المصرية حول الاحتفال بالمولد النبوي وذكرى مولد سيد الكونَين وخاتم الأنبياء والمرسلين نبي الرحمة وغوث الأمة سيدنا محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- من أفضل الأعمال وأعظم القربات؛ لأنها تعبير عن الفرح والحب للنبي -صلى الله عليه وآله وسلم- ومحبة النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- أصل من أصول الإيمان.

وأضافت الإفتاء أنه قد صح عنه أنه -صلى الله عليه وآله وسلم- قال: «لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ» رواه البخاري.