موعد امتحانات الترم الأول في الجامعات

حالة من الجدل فرضت نفسها، على الوسط الأكاديمي، بعد ظهور أنباء عن تعليق الدراسة تزامنا مع انتشار الفيروس التنفسي المخلوي، كذلك تقديم امتحانات الترم الأول بالكليات، وتغيير الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022 – 2023.

امتحانات الميدتيرم

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا تغيير في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، وأن المحاضرات الدراسية تسير بشكل منتظم بالكليات، مع بدء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول «ميدتيرم»، حسب طبيعة كل كلية.

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مدة الدراسة بالفصل الدراسي الأول كما هي دون إحداث أي تغييرات عليها، وفقًا للخريطة الزمنية المعلنة من المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي الحالي 2022/2023، حيث بدأت الدراسة بالجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعا تنتهي في 5 يناير 2023.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير 2023، وتستمر حتى يوم 26 يناير 2023، وتبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني للجامعات يوم 11 فبراير 2023، وتستمر حتى الأول من يونيو 2023 لمدة 16 أسبوعًا، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو.

انتخابات الاتحادات الطلابية

كما تشهد الجامعات، خلال فعاليات الفصل الدراسي الأول، إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية، وفقا للائحة الطلابية، على أن يتم إعلان الجدول الزمني للاستحقاق الطلابي بعد اعتماده من قبل الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال الأيام المقبلة.

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نفت تغيير مدة الدراسة بالفصل الدراسي الأول بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي الحالي، وذلك عقب انتشار شائعات بمواقع التواصل الاجتماعي تفيد تغيير الخريطة الزمنية للعام الدراسي.

الحكومة تنفي خصخصة منظومة التعليم العالي تزامنًا مع إنشاء الجامعات الأهلية

وزير التعليم العالي يوجه بأهمية عقد الجامعات اتفاقيات تعاون مع نظيرتها الأجنبية