موعد انتهاء قطع الكهرباء بشكل نهائي.. وزارة البترول تكشف

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية، عن موعد انتهاء قطع الكهرباء بشكل نهائي بعد التعاقد على شحنات غاز مسال، مع توفير كافة منتجات الطاقة لـ وزارة الكهرباء لتمكين الشركة القابضة للكهرباء وقف تخفيف الأحمال خلال فصل صيف 2024.

ومن جانبه قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إنه تم عقد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، وذلك بهدف مناقشة تعديل خطة تخفيف أحمال الكهرباء، وذلك بعد توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

وأضاف عبد العزيز خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الحكومة اتفقت على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة بهدف عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.

وأكد المتحدث بإسم وزارة البترول والثروة المعدنية، على وصول شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وخلال الفترة المقبلة سيتم استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

وتابع عبد العزيز، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر لتغطية فصل الصيف والانتهاء من أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.