موعد انتهاء قطع الكهرباء وتوديع خطة تخفيف الأحمال.. متحدث الوزارة يوضح

كشف أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن موعد الانتهاء من انقطاع الكهرباء في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى موقف زيادة مدة الانقطاع لساعة إضافية.

وقال حمزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج 'على مسئوليتي' المذاع على قناة 'صدى البلد'، إن زيادة مدة انقطاع الكهرباء ساعة إضافية انتهى، والذي كان يرجع إلى إجراء استثنائي خاص ببعض أعمال الصيانة في الشبكة القومية للكهرباء.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الوضع عاد إلى طبيعته، وهو قطع الكهرباء بالجدول المعتاد بالمحافظات وعدم تطبيق الساعة الإضافية، موضحًا أن هذا الإجراء كان ضروريا للحفاظ على كفاءة التشغيل.

وأوضح حمزة، أن أقصى استهلاك للكهرباء كان يوم الثلاثاء والذي وصل إلى 34600 ميجاوات، واليوم السابق له وصل استهلاك الكهرباء إلى 23700 ميجاوات، متوقعًا استمرار ارتفاع الاستهلاك بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

قطع الكهرباء

موعد انتهاء قطع الكهرباء

وعن موعد انتهاء قطع الكهرباء في المحافظات، فأكد أيمن حمزة، أن وزيري الكهرباء والبترول يعملون على الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء ووضع حلول للأزمة قبل نهاية العام الجاري.

تخفيف أحمال الكهرباء في الامتحانات

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه سيتم حصر توقيت تخفيف أحمال الكهرباء من الساعة 3 إلى 7 مساءا في أوقات امتحانات الثانوية العامة وامتحانات الطلاب، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.