موعد تحسن الطقس وانتهاء موجة التقلبات الجوية العنيفة.. الأرصاد تكشف

موعد تحسن الطقس بات من الموضوعات التي تهم المصريين حول حالة الطقس في الساعات الأخيرة، وذلك بعد تعرض البلاد لموجة طقس بارد وشديد البرودة على معظم الأنحاء، بالإضافة إلى سقوط الأمطار على بعض المناطق بالمحافظات.

موعد تحسن الطقس

هيئة الأرصاد الجوية أعلنت في بيان لها عن موعد تحسن الطقس، بعد موجة الطقس السيء التي تتعرض لها البلاد حاليا، حيث تعود الأجواء اللطيفة للطقس بداية من السبت المقبل 17 فبراير 2024.

حالة الطقس اليوم

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها إلى أن طقس اليوم الخميس يشهد انخفاض درجات الحرارة على الأنحاء كافة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلاً، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد، واليكم درجات الحراراة المتوقعة لغداً.

حالة الطقس غدا الجمعة

وبالنسبة لحالة الطقس غدا، تشهد انخفاض كبير حيث تسجل درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تتراوح من 8 إلى 9 درجات، بالإضافة إلى فرص تكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية.

خريطة الأمطار غدا الجمعة

ووفق لبيان هيئة الرصاد فقد أضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه سوف تشهد الأجواء أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية، قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من: «مطروح- الإسكندرية- البحيرة- كفر الشيخ- الدقهيلة- دمياط- بورسعيد».

طقس الجمعة 16 فبراير 2024

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس غداً الجمعة 16 فبراير على جميع المحافظات ومنها محافظة مطروح والاسكندرية والبحيرة بل ستكون أمطارًا متوسطة ورعدية على جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة، وبعض المناطق من شمال سيناء وجنوب سيناء، ويمكن أن تصل لحد السيول في بعض المناطق بجنوب سيناء وخليج العقبة وشمال محافظة البحر الأحمر، مضيفة أن تحسن الأحوال الجوية سيكون اعتبارًا من السبت المقبل في شمال البلاد ومعظم المحافظات.

درجات الحراراة المتوقعة غداً  

واليكم ننشر درجات الحراراة المتوقعة غدا الجمعة 16 فبراير في جميع المحافظات المصرية..

درجات الحراراة المتوقعة غدا الجمعة 16 فبراير

القاهرة الكبرى والوجه البحري درجة الحرارة العظمى: 19 درجة الحرارة الصغرى: 11

السواحل الشمالية الغربية درجة الحرارة العظمى:16 درجة الحرارة الصغرى: 10

السواحل الشمالية الشرقية درجة الحرارة العظمى:19 درجة الحرارة الصغرى: 10 .

انخفاض درجة الحراراة على القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من 8: 9 درجات مئوية.