موعد تراجع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الخميس والجمعة: العظمى بالقاهرة 39

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد تراجع درجات الحرارة في ظل تعرض البلاد لـ موجة شديدة الحرارة وارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

وحذرت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير، من ارتفاع درجات الحرارة اعتبارا من اليوم الأربعاء بمعظم مناطق الجمهورية نتيجة لتأثير الكتل الهوائية القادمة إلى مصر، مشيرة إلى أن هذه الكتل الهوائية صحراوية وتأتي من مناطق شديدة الحرارة في شبه الجزيرة العربية، وستؤثر على الحالة الجوية في البلاد.

موعد تراجع درجات الحرارة

لفتت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى موعد تراجع درجات الحرارة، موضحة أن ارتفاع درجات الحرارة سيستمر حتى يوم الاثنين، واعتبارا من يوم الثلاثاء ستبدأ درجات الحرارة في العودة إلى المعدل الطبيعي، وسيبدأ الانخفاض واستعادة الأجواء المعتادة.

ارتفاع درجات الحرارة

أشارت إلى أن حالة طقس يومي الخميس والجمعة ستشهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، حيث ستصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 39 مئوية، وفي السواحل الشمالية ستصل إلى 36 درجة مئوية، ومع ذلك ستكون نسبة الرطوبة منخفضة.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أجواء شديدة الحرارة خلال فترة النهار في معظم مناطق الجمهورية، في حين ستكون ساعات الليل مائلة للحرارة.

وأضافت أنه من المحتمل أن يكون هناك رياح وأتربة غدًا، نظرًا لأننا في فترة انتقالية من الصيف إلى الخريف، وقد تحدث تقلبات في حالة الطقس.