موعد شهر رمضان 2023.. المدة المتبقية على قدومه

كثيرون يتساءلون، عن موعد شهر رمضان 1444 من العام الهجري الحالي، حيث كشف المعهد القومى للبحوث الفلكية، وفقا لحساباته الفلكية أنه من المقرر أن يحل شهر رمضان في العام الميلادي الجديد 2023 في 22 مارس المقبل.

رؤية هلال شهر رمضان

تستطلع دار الإفتاء المصرية، رؤية هلال شهر رمضان، يوم 29 من شهر شعبان للعام الهجري 1444، وبناء عليه يتم تحديد أول أيام شهر رمضان.

يشير المعهد القومي القومي للبحوث الفلكية، إلى أن هلال شهر رمضان، يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 24 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الثلاثاء 29 من شهر شعبان 1444، الموافق 21 مارس من العام الميلادي الجديد 2023.

أحد أركان الإسلام

شهر رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الهجري والذي يأتي بعد شهر شعبان، كما أنه يمثل شهرا مميزا عند المسلمين وذو مكانة خاصة عن بقية الشهور الهجرية، ويتسارع فيه المسلمون في التقرب من الله لنيل المغفرة والعتق من النار والرحمة من المولى عز وجل.

شهر رمضان نزل فيه القرآن وفيه ليلة القدر من هذا الشهر، ويرتبط شهر رمضان بالعديد من الشعائر الدينية مثل صلاة التراويح والاعتكاف في العشر الأواخر، وأيضًا العديد من العادات والتقاليد مثل دعوة الأخرين على الإفطار وإقامة موائد للإفطار.

الحكومة تنفي اعتزامها تخفيف الأحمال عن شبكات الكهرباء خلال شهر رمضان

دعاء الساعات الأخيرة من شهر رمضان المبارك