موعد طرح شقق محدودي الدخل سكن كل المصريين.. و6 شروط للتقديم

يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح شقق محدودي الدخل سكن كل المصريين 4، خلال الفترة القادمة، لتمكين الشباب من الحصول على وحدات سكنية جديدة، لدعمهم في ظل التضخم وارتفاع المعيشة.

موعد طرح شقق محدودي الدخل سكن كل المصريين

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن موعد طرح شقق محدودي الدخل سكن كل المصريين 4، للتمكن من معرفة الموعد الرسمي وتجهيز الأوراق المطلوبة، ومعرفة الشروط والأسعار وقيمة القسط.

موعد طرح شقق محدودي الدخل

يعرض لكم موقع ' قناة صدى البلد'، موعد طرح شقق محدودي الدخل سكن كل المصريين 4، والأوراق المطلوبة وشروط التقديم، وجاءت التفاصيل كالآتي:

وقال الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمشرف على مكتب وزير الإسكان والمرافق، إنه يتم الآن التجهيز والاستعداد لطرح جديد من الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين».

 

شقق محدودي الدخل سكن كل المصريين شقق محدودي الدخل سكن كل المصريين

 

 

شقق سكن لكل المصريين 2023

وتابع نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في بيان سابق له، أنه عملية طرح شقق سكن لكل المصريين 2023، من المتوقع أن تكون خلال شهر أكتوبر 2023، لتكون مساحة الشقة الواحدة في الطرح تتراوح بين 75 وحتى 90 مترًا.

وأكد أن برنامج شقق محدودي الدخل سكن كل المصريين 4، يضم الآلاف الوحدات السكنية، موضحا على دفع العمل بالمشروع والاهتمام بالمشروعات القومية بجميع المدن الجديدة بمختلف المحافظات، لتوفير وحدات سكنية مميزة تخفيفا على المواطنين محدودي الدخل.

وتتراوح قيمة الوحدات السكنية الجديدة سكن كل المصريين 4 من 350 ألف إلى 450 ألف جنيه، وتختلف الأسعار وفقا للمساحة والمكان.

 

شروط حجز شقق سكن كل المصريين

1-  ألا يقل سن المتقدم على 21 عامًا.

2-  ألا يزيد سن المتقدم على 51 عامًا.

3- ألا يزيد سن أصحاب المعاشات عن 75 عامًا بحد أقصى.

4- ألا يكون المتقدم قد استفاد من طروحات الدولة من قبل سواء وحدات سكنية أو قطع أراضي.

5- يستوجب على العميل تقديم إثبات بحصوله على راتب لا يقل عن 2700 جنيه ولا يزيد على 7000 جنيه سواء كنت أعزب أو متزوج.

6- يستوجب تقديم مستند الإقامة بما يتناسب مع الوحدات المتاحة بأقرب مدينة جديدة سواء محل الإقامة أو محل العمل.