موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023.. رابط مباشر

يترقب أكثر من 118 ألف طالب وطالبة بالفرقة الثالثة بالصف الثانوي، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، وذلك بعد الانتهاء هؤلاء من أداء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023، بمختلف الشعب «علمي رياضة، علمي علوم، أدبي»، وذلك لمعرفة نتيجتهم قبل بدء افتتاح المرحلة الثالثة لتنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2023، والالتحاق بالكليات المتاحة لهم قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

ووفقا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإنه تم الانتهاء رسميا من أعمال تصحيح امتحانات الدور الثاني لطلاب الثاني العامة، مع مراعاة كافة الشروط المقررة، لذا فمن المحتمل أن يكون موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، خلال الأيام المقبلة، مع إتاحتها بصورة مباشرة على موقع وزارة التربية والتعليم.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

ويمكن لطلاب الدور الثاني من الثانوية العامة، الحصول على نتيجة الدور الثاني من خلال موقع قناة صدى البلد، وذلك فور اعتماد النتيجة من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك برقم الجلوس.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

وأكدت وزارة التعليم العالي، أنه عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023، سيتم فتح باب التنسيق للمرحلة الثالثة لطلاب الدور الثاني بالإضافة إلى الطلاب الذين لم ينسقوا حتى الآن، مؤكدة أن هناك أماكن شاغرة لجميع الطلاب بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية، بالإضافة إلى الأماكن الشاغرة بالمعاهد العليا، والمعاهد فوق المتوسطة، مشيرة إلى أنها سيتم توفير شهادة الطلاب الدور الثاني بالمدارس فور ظهور النتيجة.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

وحددت وزارة التربية والتعليم، خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، وذلك تيسيرا على الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني، وتمثلت هذه الخطوات في:

  • الدخول على موقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم «اضغط هنــــــــــــا رابط مباشر»
  • اختيار نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2023
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بكل طالب
  • الضغط على إيقونة ظهور النتيجة
  • ظهور المجموع بالنسبة المئوية للطالب