موعد عيد الأضحى 2023.. وعدد أيام الإجازة الرسمية

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، ودار الإفتاء المصرية عن موعد عيد الأضحى 2023 ، ويحرص العاملين في القطاع الحكومي والخاص، وطلاب الثانوية العامة، في معرفة عدد أيام الإجازة الرسمية، من أجل تجهيز أمورهم الخاصة التي عادة ما تترتبط بالسفر إلى الأهل أو التنزه أو البقاء بجانب الأبناء والزوجة.

موعد عيد الأضحى 2023

ويقدم موقع قناة «صدى البلد» في السطور التالية موعد عيد الأضحى 2023، بالإضافة إلى عدد أيام الإجازة الرسمية التي أعلن عنها مجلس الوزراء للقطاع الحكومي والقطاع الخاص، بالإضافة إلى عدد أيام إجازة الخاصة لطلاب الثانوية العامة.

متى موعد عيد الأضحى 2023

ووفقا لبيان المعهد القومي للبحوث الفلكية، ورؤية دار الإفتاء المصرية، فإن موعد عيد الأضحى 2023، سيكون يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو 2023، 10 من ذي الحجة لـ1444 هـ، وبحسب هذا البيان تم الإعلان بصورة نهائية عن أيام الإجازة الرسمية المرتبطة بعيد الأضحى المبارك.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى

ووفقا لبيان مجلس الوزراء، فإن عدد أيام الإجازة الرسمية المرتبطة بعيد الأضحى المبارم، ستكون من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، حتى يوم الإثنين الموافق 3 يوليو، على أن يباشروا عملهم يوم الثلاثاء.

عدد أيام إجازة الثانوية العامة

أما عن إجازة طلاب الثانوية العامة، فإن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن جدول امتحانات الثانوية العامة تم إعداده من فترة زمنية، وتم مراعاة إجازة عيد الأحى، حيث تبدأ من يوم الإثنين الموافق 26 يوليو حتى يوم السبت الموافق 1 يوليو، على أن يعود الطلاب لاستكمال الامتحانات يوم الأحد 2 يوليو المقبل.