التوقيت الصيفي 2023.. موعد فتح المحال والمولات التجارية في مصر

نشرت الجريدة الرسمية نص قانون، حول موعد التوقيت الصيفي، وما يترتب عليه من فتح المحال والمولات التجارية، ووفقا للتوقيت الصيفي 2023، حيث جاء قرار العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى بعد توقف دام لأكثر من 7 سنوات، لتعاود الحكومة مرة أخرى تطبيقه بدءً من العام الحالي.

موعد فتح المحال والمولات التجارية في مصر

وفي السطور التالية يستعرض موعد «قناة صدى البلد» موعد فتح المحال والمولات التجارية عقب تطبيق التوقيت الصيفي في مصر، بالإضافة إلى موعد غلق هذه المحال، ومعرفة مواعيد عمل المحال التجارية أيام الإجازات الأسبوعية والرسمية.

موعد فتح المحال والمولات التجارية في مصر

التنمية المحلية تحدد موعد فتح المحال والمولات التجارية

ووفقا لبيان وزارة التنمية المحلية، فإن فتح المحال والمولات التجارية سيبدأ يوميا في تمام الساعة 7 صباحا من كل يوم، ويتم غلق المحال والمولات التجارية في تمام الساعة 11 مساءً، بالإضافة إلى أنه سيتم مد ساعة إضافية خلال يومي الخميس والجمعة لتغلق في تمام الساعة عشر من منتصف الليل.

موعد غلق المحال والمولات التجارية أيام الإجازات

وأكدت وزارة التنمية المحلية، أن فتح المحال والمولات التجارية عقب تطبيق التوقيت الصيفي، سيكون يوميا من من الساعة 7 صباحا وتغلق الساعة 11 مساء صيفا، على أن يتم زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة وفي الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفاً.

موعد فتح المحال والمولات التجارية في مصر

موعد فتح المطاعم والكافيهات

وحددت التنمية المحلية، مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً ستبدأ من الساعة 5 صباحاً وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يومياً تكون من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفاً.

ونوهت التنمية المحلية، أنه يستثنى من هذه المواعيد التوقيت الصيفي، محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

بدء العمل بـ التوقيت الصيفي

وبدأ العمل رسميا في مصر بـ التوقيت الصيفي، وذلك بعد توقف دام لأكثر من 7 سنوات، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء الذي أوصى بتطبيق العمل بـ التوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى يوم الخميس من شهر أكتوبر من كل عام من السنة الميلادية، حيث سيتم اعتماد التوقيت الصيفي من كل عام خلال هذه الفترة «من نهاية أبريل، حتى نهاية نوفمبر».

 

موعد صلاة الجمعة اليوم بعد تطبيق التوقيت الصيفي

مواقيت الصلاة الجمعة بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. اعرف الساعة هتتغير كام دقيقة

مكاسب تطبيق التوقيت الصيفي.. 600 مليار جنيه ويزيد من تركيز الطلاب.. فيديو

الكهرباء: التوقيت الصيفي يساهم في تخفيض الطاقة.. فيديو

خلي بالك.. توقف المحافظ الإلكترونية 4 ساعات لتحديث التوقيت الصيفي