موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة

سيحبس المصريون أنفاسهم غدًا الخميس ويترقبون موعد قرعة تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة أفريقيا، والآمال معقودة على قرعة في المتناول تجنب منتخب مصر صدامات قوية ومعقدة من أجل حلم الوصول إلى المونديال للمرة الرابعة.

وبحسب الموقع الرسمي للكاف، 'ستجرى القرعة الرسمية لتصفيات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 يوم الخميس 13 يوليو في أبيدجان كوت ديفوار'.

موعد قرعة تصفيات كأس العالم

وأشار موقع الكاف الإلكتروني إلى أن سحب القرعة سيكون مباشرًا على منصات الكاف الرقمية وموقع الكاف في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت جرينتش (السادسة مساءً بتوقيت القاهرة)، وذلك بعد ساعات قليلة من اجتماع الكاف العادي الخامس والأربعين الذي سيعقد أيضًا في أبيدجان.

كما أن فعاليات القرعة ستُبث أيضًا على الهواء مباشرةً عبر قناة 'بي إن سبورت' الإخبارية المفتوحة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وستُبث القرعة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت ليبيا وتونس والجزائر، وفي تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت الرباط.

نظام قرعة تصفيات كأس العالم

وفي القرعة، سيتم تقسيم الاتحادات الأعضاء في الكاف، البالغ عددهم 54 اتحادًا إلى تسع مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات.

وسيتأهل المتصدر من كل مجموعة تلقائيًا إلى كأس العالم، فيما سيلعب أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثاني في المجموعات التسع في ملحق الكاف، المؤهل إلى الملحق العالمي المؤهل للمونديال.

مستويات قرعة تصفيات كأس العالم

ويتواجد متخب مصر في المستوى الأول للقرعة رفقة منتخبات المغرب، السنغال، تونس، الجزائر، نيجيريا، الكاميرون، مالي وكوت ديفوار، ما يعني أنه سيتحاشى هذه المنتخبات في قرعة تصفيات المونديال.

ويتواجد في المستوى الثاني منتخبات بوركينا فاسو، غانا، جنوب أفريقيا، كاب فيردي (جزر الرأس الأخضر)، الكونغو الديمقراطية، غينيا، زامبيا والجابون وغينيا الاستوائية.

وفي المستوى الثالث يتواجد منتخبات أوغندا، بنين، موريتانيا، كينيا، الكونغو برازفيل، مدغشقر، غينيا بيساو وناميبيا وأنجولا.

وفي المستوى الرابع يتواجد منتخبات موزمبيق، جامبيا، سيراليون، توجو، تنزانيا، زيمبابوي، أفريقيا الوسطى ومالاوي وليبيا.

وفي المستوى الخامس، يتواجد منتخبات النيجر، جزر القمر، السودان، رواندا، بوروندي، إثيوبيا، إسواتيني وبوتسوانا وليبيريا.

وفي المستوى السادس، يتواجد منتخبات ليسوتو، جنوب السودان، جزر موريشيوس، تشاد، ساوتومي وبرينسيب، جيبوتي، سيشل وإريتريا والصومال.