موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025 والقنوات الناقلة

يترقب عشاق الكرة العالمية، اليوم الخميس ، قرعة منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الكروي الجديد 2024-2025.

وتقام قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا اليوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024 في تمام السابعة مساءً (19:00) بتوقيت السعودية ومصر، الثامنة (20:00) مساءً بتوقيت الإمارات، وتذاع عبر قنوات بي إن سبورتس القطرية.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد

وسيتألف دوري أبطال أوروبا بدءًا من هذا العام من 36 فريقًا بدلًا من 32 فريقًا كما كان يحدث في السابق.

ولن يتم تقسيم الفرق المشاركة في دور المجموعات إلى 8 مجموعات كما كان يحدث في السابق أو ست مجموعات على سبيل المثال، بل إن الفرق الـ36 ستتبارى في مجموعة واحدة  في البطولة.

ولكن لن تخوض الأندية المواجهات في دور المجموعات ضد جميع الفرق المشاركة بل ستُقسم الفرق الـ36 إلى 4 مستويات يضم كل مستوى 9 فرق.

وسيلعب كل فريق مع فريقين من كل مستوى، حيث سيخوض في الدور الأول 8 مباريات، بواقع 4 مباريات على أرضه و4 خارج أرضه، فيما لن يخوض الفريق مواجهة ذهاب وإياب ضد نفس الفريق وسيواجه 8 أندية محتلفة.

لا يمكن لناديين من دولة واحدة أن يلتقيا في الدور الأول، فيما يمكن لنفس الفريق أن يواجه أكثر من فريق من نفس البلد.

سيتم ترتيب الأندية وفق جدول يضم الأندية الـ36، ويتأهل أول 8 أندية مباشرة لدور الـ16، فيما تخوض الأندية من الترتيب التاسع وحتى المركز الـ24 ملحقًا للصعود إلى دور الـ16، حيث تصعد 8 أندية لتلحق بالأندية الـ8 الأوائل لتبدأ مرحلة الإقصائيات من دور الـ16 وحتى المباراة النهائية.

أما بالنسبة للأندية التي تحتل المراكز من الـ25 وحتى الأخير، فإنها ستغادر المسابقة نهائيًا ولن تهبط إلى الدوري الأوروبي.