موعد مباراة الأهلى المقبلة فى الدورى

يترقب جمهور الأهلى، موعد مباراة الأهلى المقبلة في الدوري، المقرر أن يلتقي فيها مع سيراميكا كليوباترا، يوم الأربعاء المقبل، باستاد المقاولون العرب.

موعد مباراة الأهلى المقبلة فى الدورى

موعد مباراة الأهلى المقبلة فى الدورى، سيكون يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً.

حقق الأهلى فوزًا كبيرًا على المصري البورسعيدي، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن ماريات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري المصري.

أرقام خاصة من مباراة الأهلى والمصري

ونجح الأهلى، في تحقيق أكثر من رقم خاص بعد فوزه العريض على المصري، برباعية نظيفة، أولهم توسيع الفارق في انتصاراته في المواجهات المباشرة، حيث سبق أن التقى الفريقان 125 مرة على مدار تاريخ مواجهاتهما في بطولة الدوري العام.

فاز الأهلى في 70 مباراة، فيما حقق المصري الفوز في 20 مباراة وتعادل الفريقان في 36 مباراة، وأحرز لاعبو الأهلي 180 هدفًا في شباك المصري مقابل 92 هدفًا سجلها لاعبو المصري في شباك الأهلي.

وأصبح فوز الليلة، هو أكبر فوز في لقاءات الفريقين بنتيجة 4- 0، حيث سبق وحققها الأهلي مرتين من قبل، الأولى كانت في 15 مارس 1979، والثانية في 8 سبتمبر 1998، ليعود الأهلى من جديد ويكرر انتصار غائب منذ 25 عامًا.

هدف رضا سليم

سجل المغربي رضا سليم، أول أهدافه مع الأهلي في شباك المصري البورسعيدي، حيث انضم إلى صفوف الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادمًا من الجيش الملكي المغربي.

تمكن رضا سليم، من تسجيل الهدف الأول له بقميص الأهلي والأول لفريقه في الدوري، من تسديدة أرضية صاروخية، في شباك الحارس محمود جاد عند الدقيقة 44 من زمن المباراة.

عودة كريم فؤاد

عاد كريم فؤاد لاعب فريق الأهلي، إلى المشاركة من جديد مع فريقه، بالظهور أمام المصري البورسعيدي، مساء اليوم الثلاثاء، على استاد برج العرب بالإسكندرية.

وشارك كريم فؤاد، لأول مرة بعد عودته من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي التي تعرض لها خلال الموسم الماضي، ليعود من جديد ويتألق بقميص المارد الأحمر.

وسجل كريم فؤاد مع الأهلي لأول مرة بعد غياب 258 يومًا بسبب إصابته بالرباط الصليبي خلال مباراة الأهلي وبيراميدز، الموسم الماضي.

الرباعية الثانية للأهلى في الألفية الجديدة

تعد هذه الرباعية هي الثانية لـ الأهلى في الألفية الجديدة، خلال افتتاح مشواره ببطولة الدوري المصري الممتاز، حيث نجح الفريق الأحمر في تحقيق الفوز برباعية نظيفة في مباراته الأولى أمام الإسماعيلي في موسم 2021-2022، والتي كانت على ملعب برج العرب.

بيرسي تاو يحقق رقمًا قياسيًا

وصل الجنوب إفريقي بيرسي تاو إلى هدفه الـ 34 بقميص الأهلى في جميع البطولات بواقع 12 هدفًا في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يسجل فيها تاو ثنائية مع الأهلى في مباراة واحدة بالدوري المصري، حيث سبق وفعلها في مباراة الإسماعيلي يوم 27 أكتوبر 2021، والتي كانت على ملعب برج العرب أيضًا، بالإضافة إلى هدفيه في شباك سموحة يوم 25 نوفمبر 2021.