موعد مباراة الأهلي المقبلة بعد الفوز بكأس السوبر المصري

يترقب عشاق الكرة المصرية والعربية موعد مباراة الأهلي المقبلة بعد فوز الفريق بكأس السوبر المصري، على حساب غريمة التقليدي الزمالكبركلات الترجيح 7/6.

موعد مباراة الأهلي والعين الإماراتي

ويلتقي الأهلي ضد العين الإماراتي، يوم 29 أكتوبر المقبل، بعد نحو خمسة أسابيع من الآن، في ستاد القاهرة الدولي.

ويشارك فريق العين في هذه البطولة بعد أن توج بلقب دوري أبطال آسيا 2024، بعد فوزه على إف سي مارينوس الياباني، بينما يمثل أوكلاند سيتي أوقيانوسيا كبطل لدوري الأبطال ثلاث مرات متتالية.

وتأهل نادي العين الإماراتي لمواجهة الأهلي في كأس الإنتركونتيننتال بفضل انتصاره الكبير على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بستة أهداف مقابل هدفين، من بطولة كأس القارات للأندية 2024 «كأس إنتركونتيننتال»، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

وأعلنت شركة تذكرتي الأربعاء عن نفاذ تذاكر مباراة الأهلي والعين الإماراتي والتي ستجمع بينهما في إطار بطولة كأس انتركونتيننتال.

وكتب الحساب الرسمي لموقع تذكرتي على «فيسبوك»: « نفاذ تذاكر مباراة النادي الأهلي ونادي العين الإماراتي».

والفائز من هذه المباراة سيواجه الفائز من مباراة بطل أمريكا الجنوبية ضد باتشوكا المكسيكي، بطل اتحاد الكونكاف، في نهائي كأس التحدي، المؤهل لنهائي كأس الإنتركونتيننتال.

وسيُقام نهائي كأس التحدي وكأس الإنتركونتيننتال في قطر خلال شهر ديسمبر المقبل.

كم يحصل الأهلي والعين في حالة الفوز بالمباراة؟

وشارك مسئولو الأهلي، قبل أيام في اجتماع تنسيقي مع مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم ‏‏«فيفا» عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة كافة الترتيبات الخاصة بمباراة الأهلي ‏والعين الإماراتي الشقيق المقرر لها يوم 29 أكتوبر الجاري بالقاهرة في بطولة إنتركونتيننتال.‏

وتنص لائحة البطولة على حصول الفائز بالمباراة على مليوني دولار، بينما يحصل الخاسر على مليون دولار؛ ومن المقرر أن يتسلم الفريق الفائز كأس بطل الافروآسيوية.

وسيتنافس الفائز في هذه المباراة مع الفائز من مواجهة تجمع بين بطل أمريكا الجنوبية وباتشوكا المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية، المقررة في العاصمة القطرية الدوحة يوم 11 ديسمبر.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن الفائز من المباراة الثانية في القاهرة سيتوج بلقب كأس أفريقيا - آسيا - المحيط الهادئ، وهو أول جائزة تُمنح في البطولة.

ستشتمل بطولة FIFA السنوية للأندية على خمس مباريات، مع وجود منافسات خاصة بين أندية من مختلف الاتحادات القارية.

وستُختتم البطولة بالمباراة النهائية المقررة يوم الأربعاء 18 ديسمبر، والذي يت coincides مع الذكرى الثانية لنهائي كأس العالم FIFA في قطر 2022. ستقام ثلاث من المباريات في قطر، بينما ستقام المباراتان الأوليان في البلدان التي يستضيف فيها الفريقان المنافسة.