موعد مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال

تتصدر مباراة الأهلي والترجي التونسي، المقرر إقامتها على استاد رادس في تونس، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، دائرة اهتمامات وبحث عشاق القلعة الحمراء التي تتابع أخبار فريقها عن كثب في العرس الأفريقي الكبير.

موعد مباراة الأهلي والترجي

تقام مباراة الأهلي والترجي التونسي في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، غدًا الجمعة 12 مايو، على ملعب رادس في تونس، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

وتقام مباراة الإياب بين الأهلي والترجي التونسي، يوم الجمعة الموافق 19 مايو، على أرضية ستاد القاهرة، في تمام العاشرة مساءً أيضًا.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي

تذاع مباراة الأهلي والترجي التونسي، بشكل حصري عبر قناة بي إن سبورتس، بينما تنقلها قناة أون تايم سبورتس أرضيًا عند إقامتها بالقاهرة، والقناة التونسية أرضيًا عند إقامتها في رادس.

وتأهل الأهلي الدور نصف نهائي دوري أبطالإفريقيا بفضل فوزه على الرجاء المغربي بهدفين دون رد في مجموع المباراتين، بينما تأهل الترجي بالتفوق على شبيبة القبائل الجزائري بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1.

حكام مباراتي الأهلي والترجي التونسي

ويدير الكينى بيتر كاماكو مباراة الأهلى الترجى فى ذهاب نصف النهائى الأفريقى على ملعب رادس، ويعاونه سورو فاتسواني من ليسوتو وجيلبرت شيرويوت من كينيا، بجانب الصومالي عمر عبد القادر حكما رابعا، ويتواجد على تقنية الفيديو الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه مواطنه مقرن جوراري.

بينما يدير الموريتاني بيدا دحاني مباراة العودة في القاهرة يوم 19 مايو، ويعاونه مواطنه حمدين ديبا والأنجولي جيرسون إيميليانو دوس سانتوس، والغاني دانييل لاريا حكما للفار ويساعده المغربي سمير جزاز.

وأكد إيهاب علي، استشاري التغذية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تنفيذ كافة اللاعبين لبرنامج خاص وفقًا القياسات البدنية لكل لاعب لتفادي الإجهاد وعدم التأثير بضغط المباريات.

وقال استشاري التغذية: «نبحث بشكل دائم عن التعامل مع ضغط المباريات عن طريق العناصر الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح التي يحتاجها اللاعبون».

وواصل «علي» حديثه: «تم عمل قياسات لكل لاعب على حدة، وتحديد الاحتياجات الخاصة به عن طريق القياسات والتحاليل، كما أن بعض اللاعبين قاموا بعمل تحليل DNA الذي يسهل معرفة احتياجات كل لاعب للفيتامينات والمعادن والأملاح، كما تم عمل «فوت برنت» البصمة الجينية لكل لاعب لتحديد البرنامج المناسب له».

وأكد استشاري التغذية أن أي لاعب يحصل على العناصر اللازمة التي تساعده في عدم التأثر بضغط المباريات والتحمل لفترات طويلة خاصة المباريات التي تمتد إلى أشواط إضافية مثل مباراة السوبر المصري الأخيرة.

وأشار إلى استخدام بعض الأدوية وعناصر خاصة بالتغذية التي يتم من خلالها ضبط مستوى فيتامين ADC في الدم وبعض الأدوية والفيتامينات لضبط الجلوكوز والأنسولين في الدم وبعض العناصر الطبيعية التي تقلل الضغط وتحسن النوم.

وشدد استشاري التغذية للفريق الأول للكرة على أن الطعام جزء بسيط من المفهوم الشامل للتغذية التي يشتمل على معادن وفيتامينات وأملاح طبيعية وإجراء قياسات بدنية وتحاليل DNA.

وقال أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن حسين الشحات، لاعب الفريق جاهز لمباراة الترجي بعد الفحوصات الطبية التي أجراها في القاهرة.

واشتكى الشحات من آلام في العضلة الضامة قبل السفر إلى تونس، وأجرى أشعة عقب المران الذي أقيم على ملعب التتش أمس؛ للاطمئنان على حالته والتعرف على فرص سفره مع الفريق.

وجاءت نتيجة الأشعة مطمئنة، وأكد رئيس الجهاز الطبي بالنادي جاهزية الشحات لمباراة الترجي.

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرات بالفيديو مع اللاعبين اليوم داخل فندق الإقامة قبل التوجه إلى ملعب التدريب.

ويخوض الأهلي مرانه الأول في تونس على الملعب الفرعي باستاد حمادي العقربي برادس.

وأدى الفريق مرانه الختامي بالقاهرة ، على ملعب التتش واشتمل على جانب بدني قبل تنفيذ الجزء الخططي خلال تدريبات الكرة.

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا بعد تخطي الرجاء المغربي في الدور الربع النهائي بمجموع لقائي الذهاب والعودة حيث فاز الفريق بهدفين دون رد في مباراة الذهاب على استاد القاهرة وانتهت مباراة العودة بالتعادل السلبي على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

واطمأن محمد الدماطي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتواجدة في تونس، على كافة الترتيبات الإدارية للبعثة منذ وصولها إلى مطار قرطاج وحتى فندق الإقامة.

وأكد الدماطي على توفير كافة سبل الراحة للفريق وتذليل كافة الصعاب في طريق البعثة وتهيئة الظروف التي تخدم الجهاز الفني في تحقيق أهدافه خلال مباراة الترجي.

واطمأن رئيس بعثة الأهلي خلال حديثه مع الكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، والكابتن سمير عدلي، المدير الإداري على الترتيبات الإدارية الخاصة بملعب التدريب والتنقلات وكافة الأمور المتعلقة بالجانب الإداري للبعثة وتذليل أي صعوبات قد تواجه البعثة.

ويلتقي الأهلي مع الترجي التونسي مساء يوم الجمعة المقبل على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس في ذهاب الدور النصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وأدى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه أمس في السابعة مساء بتوقيت تونس، التاسعة بتوقيت القاهرة على الملعب الفرعي باستاد حمادي العقربي برادس.

وكانت بعثة الأهلي لقد وصلت إلى مطار قرطاج مساء الثلاثاء بعد رحلة استغرقت ما يقرب من ثلاث ساعات ونصف منذ إقلاع الطائرة من مطار القاهرة.

وحرص السفير إيهاب فهمي، سفير مصر في تونس على التواجد في مطار قرطاج واستقبال بعثة الأهلي والاطمئنان على وصولهم إلى فندق الإقامة.

كما تواجد الكابتن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وسمير عدلي المدير الإداري في مطار قرطاج وإنهاء كافة الإجراءات الإدارية الخاصة بالخروج من المطار.

وكان «عبدالحفيظ» و«عدلي» قد سبقا البعثة إلى تونس؛ للاطمئنان على كافة الأمور الخاصة بحجز ملعب التدريب وفندق الإقامة ووسائل التنقل وإنهاء كافة الإجراءات الإدارية لتسهيل مهمة الفريق منذ لحظة وصوله إلى تونس.

سامح يوسف: مش عيب الزمالك ينسحب خوفًا من الهزيمة أمام الأهلي

الأهلي يخوض مرانه الأول بتونس اليوم استعدادًا لمواجهة الترجي في نصف نهائي دوري الأبطال

شوبير: 3 لاعبين يرحلون عن الأهلي خلال أيام.. بينهم برونو سافيو

وزارة الرياضة تؤكد استمرار عمل لجان التفتيش المالي بالأهلي والزمالك

شوبير يكشف سر استبعاد برونو سافيو من الأهلي.. ليس فنيًا فقط

موعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم في نهائي السوبر الأفريقي لليد

وجيه أحمد : معلول والشناوي لايستحقان الطرد في لقاء الأهلي وبيراميدز