موعد مباراة الأهلي وصن داونز في دور الثمانية بأبطال أفريقيا

يستضيف فريق الأهلي نظيره صن داونز، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على أرضية ملعب استاد الأهلي السلام، ضمن مباريات ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

موعد مباراة الأهلي وصن داونز

تنطلق المباراة، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وتذاع عبر قناة بي إن سبورتس 1 المشفرة، وأون سبورتس الأرضي.

ونرصد لكم في السطور التالية، مشوار الأهلي وصن داونز في بطولة دوري أبطال أفريقيا، النسخة الحالية.

مشوار الأهلي

استهل الأهلي مشواره في البطولة، بالفوز على فريق سونيديب بطل النيجر، بهدف نظيف، في ذهاب دور الـ 32 ثم كرر الفوز في لقاء الإياب برباعية دون رد، ليصعد إلى دور المجموعات بعد الفوز بمجموع المباراتين بخماسية نظيفة.

وقع الأهلي فى المجموعة الأولى بدور المجموعات التي ضمت فرق سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي والمريخ السوداني.

فاز الأهلي على المريخ السوداني في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بثلاثية نظيفة، ثم خسر في الجولة الثانية خارج أرضه، أمام فريق سيمبا التنزاني، بهدف دون رد،

وتعادل الأهلي في الجولة الثالثة مع فريق فيتا كلوب فى المباراة التي أقيمت بالقاهرة 2-2، ثم فاز في لقاء الجولة الرابعة على فيتا كلوب، بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

وتعادل الأهلي في الجولة الخامسة مع مضيفه المريخ السوداني، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم، واختتم الأهلي مشواره بدور المجموعات بالفوز على سيمبا التنزاني، بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام، لينهي مبارياته في المجموعة كوصيف لها برصيد 8 نقاط.

مشوار صن داونز

استهل فريق صن داونز مشواره في البطولة بالفوز في ذهاب دور الـ32 على فريق حواتبتج جالاكسي بهدفين دون رد، ثم كرر فوزه في لقاء الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف ليصعد إلى دور المجموعات بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 5-1.

وقع فريق صن داونز في المجموعة الثانية، مع شباب بلوزداد الجزائري والهلال السوداني ومازيمبي الكونغولي.

وفاز فريق صن داونز على الهلال السوداني بهدفين دون رد، في لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات، ثم فاز في لقاء الجولة الثانية على شباب بلوزداد الجزائري بخماسية مقابل هدف، وبعدها نجح في تحقيق الفوز على مازيمبي الكونغولي، بهدفين مقابل هدف، في لقاء الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات.

ونجح صن داونز في تكرار فوزه على مازيمبي الكونغولي، بهدف دو رد، في لقاء الجولة الرابعة وبعدها تعادل مع الهلال السوداني، بدون أهداف فى لقاء الجولة الخامسة، واختتم مشواره في الجولة السادسة بالخسارة من شباب بلوزداد الجزائري، بهدفين دون رد، ليصعد إلى الدور ربع النهائي كمتصدر المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، رفقة شباب بلوزداد الجزائري، الذي صعد كوصيف المجموعة الثانية برصيد 11 نقطه.

الأهلي راحة غدا ويستأنف تدريباته الخميس استعدادا لمواجهة صن داونز

موسيماني يطالب لاعبي الأهلي بالتركيز في مواجهة صن داونز ‏