موعد مباراة السنغال وكوت ديفوار في الأمم الإفريقية والقناة المجانية الناقلة على نايل سات

يترقب الجمهور موعد مباراة السنغال وكوت ديفوار، المقرر لها غدًا الإثنين، على ملعب شارلز كونان باني، في دور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

موعد مباراة السنغال وكوت ديفوار والقناة الناقلة

تنطلق مباراة السنغال وكوت ديفوار، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على أن تذاع عبر قناة الجزائرية الأرضية المفتوحة عبر قناة نايل سات.

وتأهل منتخب السنغال إلى دور الـ16 بعدما احتل صدارة ترتيب المجموعة الثالثة لكأس أمم إفريقيا برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة 3 انتصارات، بينما لم يحقق كوت ديفوار سوى 3 نقاط جمعهم من فوز وحيد وخسارتين

وستكون هذه المباراة المرتقبة، هي الثالثة بين السنغال حامل اللقب وكوت ديفوار منظم البطولة، في كأس أمم إفريقيا، حيث فاز «الأفيال» في المرتين الماضيتين بنفس النتيجة 1-0.

ويعد منتخب السنغال هو الوحيد الذي حقق 3 انتصارات في كأس أمم إفريقيا هذا العام بفضل فوزه علي جامبيا 3-0 والكاميرون 3-1 وغينيا 2-0، بينما كوت ديفوار فازت على غينيا بيساو بهدفين دون رد، ثم خسرت من نيجيريا 0-1 وغينيا الاستوائية 0-4.

وفي حالة خسارة كوت ديفوار أمام منتخب السنغال، سيكون أول بلد منظم في التاريخ يخسر في 3 مباريات خلال نسخة واحدة من كأس أمم إفريقيا، كما تصبح أول مرة لكوت ديفوار منذ الفترة من 1970 إلى 1974 التي يخسرون فيها 3 لقاءات متتالية، والأولى في نسخة واحدة.

وإذا تمكن منتخب السنغال من الفوز على كوت ديفوار ستكون هي الأولى له منذ منتخب الجزائر في نسخة 2019 التي تحقق الانتصار في أول 4 لقاءات بنسخة واحدة.