موعد مباراة تونس ضد بوركينا فاسو في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

زاد بحث الجماهير عن موعد مباراة تونس ضد بوركينا فاسو في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، في المباراة التي من المقرر لها مساء السبت، ضمن منافسات البطولة الإفريقية، والمقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

منتخب تونس منتخب تونس

موعد مباراة تونس ضد بوركينا فاسو في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

ويلتقي منتخب تونس ضد بوركينا فاسو، مساء السبت، على ملعب رومدي أدجيا بجاروا الكاميرونية، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يبحث كل فريق عن مقعد في الدور نصف النهائي.

وتقام مباراة منتخب تونس ضد بوركينا فاسو في تمام الثامنة مساءً بتوقيت تونس، والتاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

ويتسلح منتخب تونس بخبرات نجومه يوسف المساكني ووهبي الخزري، على أمل أن يضيف له العائدون من الغيابات قوة جديدة في مواجهة لن تكون سهلة.

منتخب تونس منتخب تونس

ماذا قال كامو مالو مدرب بوركينا فاسو قبل مواجهة تونس

وقال كامو مالو، مدرب بوركينا فاسو، إن فريقه لديه اصرار على مواصلة المشوار والفوز على تونس في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا.

وأضاف  مدرب بوركينا فاسو: «فريقنا يتسلح بالروح والعزيمة والإصرار. المباراة لن تلعب على الورق ولكن علي أرض الملعب. لا نفكر في الماضي ولكن الحاضر دائماً أهم. لدينا منتخب جديد وطموح ونستطيع كتابة الحاضر والمستقبل».

منتخب بوركينا فاسو - كامو مالو منتخب بوركينا فاسو - كامو مالو

ما قاله مدرب منتخب تونس قبل مواجهة بوركينا فاسو 

وقال جلال القادري، مدرب تونس المساعد، إن معظم الفرق التي كانت مرشحة للعب ربع النهائي لم تعد موجودة وهذا يدل على قوة المسابقة وجميع فرق ربع النهائي مستواها متقارب.

وأكد مدرب منتخب تونس أن التعامل مع بوركينا فاسو على انه أقوى المرشحين للقب، معترفًا بأن المباراة ستكون صعبة من جميع النواحي.

جلال القادري مدرب تونس جلال القادري مدرب تونس

حقائق مباراة تونس ضد بوركينا فاسو

- سبق وأن التقى منتخب تونس ضد  في كأس الأمم الإفريقية، في مواجهتين، حيث تفوق المنتخب البوركيني في المواجهتين السابقتين (8-7 بركلات الترجيح في 1998 و2-0 في 2017) وكلاهما كانتا بالدور ربع النهائي.

- يخوض منتخب تونس مباراته بالدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية للمرة الـ11، لم يصل أي منتخب لهذا الدور في عدد أكبر منذ ظهور الدور ربع النهائي في 1992. لكن نسور قرطاج ودّعوا البطولة في 5 من آخر 6 مشاركات وصلوا خلالها للدور ربع النهائي (فازوا 1).

- تأهلت بوركينا فاسو في جميع مبارياتها الـ3 السابقة بالدور ربع النهائي في كأس الأمم الإفريقية – فقط مالي خاضت مباريات بهذا الدور أكثر منها ونجحت بالوصول للدور نصف النهائي في جميعها (5).

- فازت تونس مرتين في آخر 3 مباريات بكأس الأمم الإفريقية (خسرت 1)، وحافظت على نظافة شباكها مرتين، كانت قد حافظت على نظافة شباكها 3 مباريات في نسخة واحدة من البطولة مرةً واحدة فقط في عام 2000.

- بعد تسجيله هدف الفوز أمام نيجيريا، بات يوسف المساكني أول لاعب تونسي يسجل في 5 بطولات مختلفة بكأس الأمم الإفريقية. هناك 4 لاعبين فقط سجلوا في 6 نسخ – صامويل ايتو (الكاميرون)، كالوشا بواليا (زامبيا)، أسامواه جيان وأندريه أيو (غانا).

موعد مباراة مصر ضد المغرب في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

كاف يختار مراوغة محمد صلاح ضمن الأفضل بدور المجموعات بكأس أمم إفريقيا.. فيديو