موعد وجدول المرتبات والمعاشات بالزيادة الجديدة بعد التوجيهات الرئاسية.. تصل لـ12 ألف جنيه

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حزمة حماية اجتماعية تضمنت زيادة الأجور والمرتبات بقيمة غير مسبوقة ليصل الحد الأدنى إلى 6000 جنيه شهريًا، أي بنسبة 50% من إجمالي الحد الأدنى السابق، وجاء ذلك لدعم المواطن المصري ومساندته.

تفاصيل زيادة مرتبات الموظفين 2024

تفاصيل مرتبات الموظفين 2024 بالزيادة الجديدة، وجدول المرتبات بعد التعديل وموعد صرف المرتبات بالزيادة الجديدة يحظى باهتمام من المواطنين بعد اعتماد الرئيس عبدالفتاح السيسي القرارات الجديدة.

حزمة الحماية الاجتماعية تضمنت زيادة الأجور والمرتبات، ويأتي ذلك في الثلث الأول من فبراير الجاري، مع تطبيق تلك القرارات في مارس المقبل 2024.

وأكد المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن هناك متابعة دقيقة ومستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لجميع ما يخص المواطن المصري وهو الشغل الشاغل والأولوية القصوى، مضيفا أن كل الجهد والبناء وكل ما يتم في الدولة يتم لصالح تحسين أحوال المواطنين.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن بناء الدولة يهدف لتوفير حياة كريمة ولائقة للمواطنين والكرامة والتقدم وكل ما من شأنه أن يجعل المواطن في مكانة التي يستحقها، متابعا أن هناك بالتأكيد اتصال دقيق بالأسعار والسوق وما يحتاجه من ضبط وما يعاني منه الكثير من المواطنين من موجة ارتفاع الأسعار، لذلك أطلق الرئيس السيسي حزمة اجتماعية من باب التخفيف عن كاهل المواطنين وتقديم العون لهم على المضي في هذه الظروف الصعبة.

جدول مرتبات الموظفين 2024

يعرض لكم موقع ' قناة صدى البلد'، جدول مرتبات الموظفين 2024 بالزيادة الجديدة للموظفين العاملين بالقطاعات الحكومية التابعة للدولة، وجاءت التفاصيل كالآتي:

الحد الأدنى للأجور

- مرتبات الدرجة السادسة 6000 جنيه

- مرتبات الدرجة الخامسة 6500 جنيه

- مرتيات الدرجة الرابعة 7000 جنيه

- مرتبات الدرجة الثالثة 7500 جنيه

- مرتبات الدرجة الثانية 8000 آلاف جنيه

- الدرجة الأولى أو ما يعادلها 8200 جنيه

- درجة المدير العام أو ما يعادلها 9200 جنيه

- الدرجة العالية أو ما يعادلها 10200 جنيه

- مرتبات الدرجة الوظيفية الممتازة أو ما يعادلها 12 ألفًا و200 جنيه

مرتبات الموظفين 2024 مرتبات الموظفين 2024

حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية

الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، بقيمة 180 مليار جنيه، وذلك اعتباراً من الأول من شهر 3 المقبل، بحيث تتم زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدنى يتراوح بين ألف إلى 1.2 ألف جنيه بحسب الدرجة الوظيفية (1000 جنيه للدرجات من السادسة إلى الرابعة.

كما يتم زيادة أجور الدرجات من الثالثة للأولى بواقع 1100 جنيه، و1200 جنيه للدرجات من مدير عام إلى وكيل أول وزارة)، وذلك من خلال تبكير صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي لغير المخاطبين، وبحد أدنى 150 جنيهاً وتكلفة إجمالية 11 مليار جنيه، وصرف حافز إضافي، يبدأ من 500 جنيهاً للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهاً لكل درجة، ليصل إلى 900 جنيهاً للدرجة الممتازة، بتكلفة 37,5 مليار جنيه، وذلك بتكلفة إجمالية نحو 65 مليار جنيه، بما ينعكس في رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه.

أهداف الحزمة الاجتماعية

وأشار إلى أن قرارات الرئيس تهدف لزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه، كما تهدف إلى تحسين أحوال المعلمين وأعضاء هيئة التدريس وتحسين أحوال أصحاب المعاشات، مؤكدا أن هذه الحزمة ليست الإجراء الوحيد الذي تتخذه الدولة، لكنها تأتي ضمن رؤية شاملة للتعامل مع الوضع الحالي.

موعد تطبيق الزيادة الجديدة

ونوه بأن الرئيس السيسي وجه بتطبيق القرارات الاجتماعية اعتبارا من بداية مارس، مضيفا أن الرئيس وجه بضرورة ضبط الأسعار في الأسواق وتوفير السلع والتصدي لأي تلاعب في الأسعار بالأسواق.

وأضاف متحدث رئاسة الجمهورية، أن الدولة تولي أهمية للإنتاج المحلي وتوطين الصناعات والتخفيف عن المواطن، مؤكدا أن الرئيس السيسي ينحاز دائما للمواطن وهذه أولوياته التي يعمل من أجلها.