موعد وقف قطع الكهرباء في مختلف المحافظات بشكل نهائي

أعلنت الحكومة المصرية عن موعد وقف انقطاع التيار الكهربائي في المحافظات، وذلك بعد قرابة عام من وضع خطة تخفيف الأحمال بعد ارتفاع درجات الحرارة.

وفي وقت سابق، عقد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزيري النفط والطاقة اجتماعا طارئا لإيجاد حل جذري لإنهاء انقطاع التيار الكهربائي في مصر.

وبعد إعلان الحكومة المصرية عن وضع خطة جذرية لإنهاء انقطاع التيار الكهربائي في مصر، يتساءل العديد من المواطنين في مختلف المحافظات المصرية عن الوقت المناسب لوقف قطع الكهرباء في المحافظات المصرية.

وتحاول الحكومة إنهاء انقطاع التيار الكهربائي في مصر، بعد مرور عام تقريبًا على تنفيذ خطة توزيع الأحمال، حيث أدى ارتفاع درجات الحرارة إلى زيادة كبيرة في أحمال الطاقة.

تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء

موعد وقف قطع الكهرباء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الأسبوع الثالث من شهر يوليو هو آخر موعد لوقف قطع الكهرباء عن المواطنين. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقليص فترة التخفيض التدريجي إلى ساعتين في الأسبوعين الأول والثاني وتنتهي في الأسبوع الثالث.

وقال رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، إنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بنحو 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار ، بالإضافة إلى خطة تخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة بنحو 1 مليار دولار خلال فصل الصيف.