موقف لا يليق ببطل ووصيفه.. الأهلي يبحث عن فوز يُعيده للصدارة.. والزمالك يسعى لانتصاره الأول بأفريقيا

يستعد قطبي الكرة المصرية والأهلي والزمالك، لخوض مباراتي الجولة الرابعة بمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، غدًا الثلاثاء، عندما يحل الأهلي ضيفًا على فيتا كلوب الكونغولي، والزمالك يستضيف الترجي التونسي.

موعد مباراتي الأهلي والزمالك

الأهلي سيواجه فيتا كلوب، بالكونغو، في تمام الثالثة عصرًا، بينما يستضيف الزمالك منافسه الترجي التونسي، باستاد القاهرة، في تمام التاسعة مساءً، ويسعى كلاهما للفوز بنقاط المباراة الثلاثة، لتحسين أوضاعهما في مجموعتيهما بالبطولة.

ويقع الأهلي بطل أفريقيا النسخة الماضية، والزمالك وصيفه في البطولة، في موقف لا يُحسدان عليه، ولا يليق بهما، بعدما لعبا في النسخة الماضية نهائي القرن الأفريقي، حيث أن ترتيبهما في مجموعتيهما لا يؤهلهما لدور الثمانية بالبطولة، حال انتهاء المباريات وهما في نفس الترتيب.

موقف الأهلي في مجموعته

ويمتلك الأهلي في مجموعته 4 نقاط، تضعه في المركز الثالث بالتساوي مع فيتا كلوب صاحب الوصافة، وخلف سيمبا التنزاني، متصدر الترتيب بـ7 نقاط، بينما يتذيل المريخ السوداني الترتيب بنقطة واحدة، حيث يسعى المارد الأحمر، للفوز في مباراة الغد، على أمل خسارة سيمبا من المريخ، ليعتلي صدارة ترتيب المجموعة.

الأهلي ما زال يمتلك حظوظًا قوية للتأهل من مجموعته، حيث يتبقى له 3 مباريات، والفوز في المباريات الثلاثة يؤهله مباشرة إلى الدور المقبل بـ13 نقطة، بالتساوي مع سيمبا، حال فوزه هو الآخر على المريخ وفيتا كلوب، وهناك أيضًا سيناريوهات أخرى تمنحه بطاقة التأهل، إلا أنه وقتها سيكون في حاجة لمساعدة من الفرق المشاركة معه بالمجموعة بخسارة أحدهم وفوز الآخر.

الأهلي

موقف الزمالك في مجموعته

وعلى الجانب الآخر، فريق الزمالك الذي خاض 3 مباريات حتى الآن، جمع منهم نقطتين ليقع في المركز الثالث بالمجموعة التي يحتل صدارتها الترجي التونسي بـ7 نقاط، ثم مولودية الجزائر بـ5 نقاط، وأخيرًا تونجيث السنغالي بنقطة واحدة.

الزمالك إذا فاز في جميع مبارياته المقبلة، سيصبح رصيده 11 نقطة، ويتأهل مباشرة إلى دور الثمانية، وهو أمر ليس صعب على الأبيض، خاصة وأنه سيخوض مباراتين من الثلاثة على ملعبه بالقاهرة، بينما هناك سيناريو آخر وهو تعادله مع مولودية الجزائر، وفوزه على الترجي وتونجيث، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط، مقابل خسارة مولودية الجزائر في أحد مباراتيه سواء الترجي أو تونجيث، ليتأهل مع الترجي إلى الدور المقبل.

كما أن هناك سيناريو آخر، وهو فوزه في مباراة وتعادله في أخرى وخسارته الثالثة ليرفع رصيده لـ8 نقاط، إلا أنه سيحتاج خسارة المولودية أمام الترجي وتونجيث السنغالي، ليتأهل على حساب المولودية بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة.

الزمالك

سلبية مسحة بعثة الأهلي قبل مواجهة فيتا كلوب غدًا

سلبية مسحة الزمالك قبل مواجهة الترجي