موكب المومياوات الملكية.. من هو الملك أمنحتب الثاني

تترقب أعين العالم، موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية سيشهده العالم في 3 إبريل الجاري، ويضم الموكب 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

موكب المومياوات الملكية.. الملك أمنحتب الثاني

الملك أمنحتب الثاني اشتهر بأنه رياضيا عظيما، كان  الأكثر طولاً من بين أسرته، ويتباهى ببراعته الرياضية، وغالباً ما يمثل نفسه وهو يؤدي تدريبات رياضية تعكس القوة والمهارة، تمتع هذا الملك بقدرة كبيرة في قيادة العجلات الحربية، وأداء مذهل في رياضة القوس والسهم.

‏‎ هو ابن الملك تحتمس الثالث من الأسرة  18، وقام بشن حملات لتأمين الثروة والقوة لمصر، تم العثور على مومياء الملك عام 1898  في مقبرته (KV 35) بوادي الملوك بالأقصر.

‏‎مومياء  الملك أمنحتب الثاني ستكون من بين ال 22 مومياء التي ستنقل في موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

شاهد هذا الحدث الاستثنائي من خلال هذا الرابط:

بث مباشر .. موكب المومياوات الملكية

جدير بالذكر أن موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية سيشهده العالم في 3 إبريل المقبل، حيث يضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

أحمد موسى يعرض آخر الاستعدادات لموكب المومياوات الملكية: «يا سلام عليكي يا بلدنا»

نشوى مصطفى عن احتفالية نقل المومياوات: «الأولى نتخانق أن الموكب يكون فيه نجوم عالميين»