مونديال الأندية | انتظام هاني والشحات بتدريبات الأهلي استعدادا للدحيل القطري

شارك حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، في تدريبات الكرة التي ‏أقيمت مساء اليوم، في ثالث مران للفريق، استعدادًا لمواجهة الدحيل القطري، المقرر لها يوم ‏الخميس المقبل في منافسات كأس العالم للأندية.‏

وشارك الشحات في المران الجماعي، الذي اشتمل على جزء بدني وتدريبات الكرة، بعد تعافيه ‏من الإصابة في العضلة الخلفية.‏

وكان الشحات قد شارك في جزء من تدريبات الكرة أمس، قبل أن ينتظم اليوم في التدريبات ‏الجماعية للفريق.‏

كما انتظم محمد هاني، الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، في تدريبات الكرة اليوم، في إطار الاستعداد لمواجهة الدحيل القطري الخميس المقبل في كأس العالم للأندية.

ونفذ هاني برنامجًا تأهيليًّا للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية، التي تعرض لها خلال مباراة بيراميدز الأخيرة بالدوري قبل مغادرة القاهرة.

وواصل الأهلي تدريباته مساء اليوم على ملعب جامعة قطر، استعدادًا لمواجهة الدحيل، في افتتاحية مشوار الفريق بكأس العالم للأندية المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري.

ويستعد الأهلي لمواجهة الدحيل القطري الخميس المقبل، في افتتاحية مشوار الفريق ‏بكأس ‏العالم للأندية المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري.‏

الدحيل القطري يدخل معسكرًا مغلقًا إستعدادًا للأهلي

واصل الجهاز الفني لفريق الدحيل القطري، عمله في تجهيز واعداد اللاعبين لمباراتهم الهامة أمام الأهلي ، مساء الخميس القادم في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وأدى لاعبو الدحيل ، مساء اليوم تدريبا على الملعب الفرعي بمشاركة جميع اللاعبين، ونفذوا من خلاله عددا من الجمل الفنية التي، من المنتظر أن يخوض بها الفريق المباراة.

و خضع مدرب الحراس حراس المرمى، لتدريبات شاقة لزيادة لياقتهم البدنية، وفي التعامل مع الكرات العكسية والتسديدات، من داخل وخارج منطقة الجزاء.

وعقب نهاية التدريب، أجرى اللاعبون والجهازين الفني والإداري، فحصاً جديداً لفيروس كورونا قبل التوجه للمعسكر المغلق بفندق سانت ريجيس، واختار الجهاز الفني القائمة التي ستخوض المنافسة والمكونة من: محمد البكري، محمد موسى، علي مال الله، مهدي بن عطية، بسام الراوي، احمد ياسر، اسماعيل محمد، لويز مارتن، ادميلسون جونيور، كريم بوضيف، مبارك شنان، عبد الله الأحرق، خليفة أبوبكر، سلطان البريك، المعز علي، عاصم مادبو، علي كريمي، ميشيل اولونغا، محمد مونتاري، ادواردو دودو.

الأهلي يتحرك إلى ملعب الجامعة لخوض المران الثالث

تحركت منذ قليل، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، من مقر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة إلى ملعب الجامعة، لخوض المران الثالث للفريق استعدادًا لمواجهة الدحيل الخميس المقبل، في افتتاحية مشوار الفريق بكأس العالم للأندية المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير الجاري.

ويخوض الأهلي مرانه اليوم الاثنين في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة والنصف مساء بتوقيت الدوحة.

وكانت بعثة الأهلي قد أجرت مسحة طبية اليوم داخل مقر إقامتها، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا، وذلك للحفاظ على سلامة الجميع.

ويشارك الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة السادسة في تاريخه، وسبق له الفوز بالمركز الثالث في البطولة، والتتويج بالميدالية البرونزية.

بدر بانون: نحترم الدحيل.. وطموحنا كبير في البطولة

أكد المغربي بدر بانون، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، أن جميع لاعبي الفريق لديهم رغبة قوية في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الدحيل ، يوم الخميس المقبل، في افتتاحية مشوار الفريق بكأس العالم للأندية ومواصلة الطريق في المونديال، مشيرًا إلى أن المواجهة ستكون صعبة، لكن الأهلي لديه دوافع قوية لتحقيق الفوز.

وقال بانون: «الجهاز الفني يتحدث معنا بشكل مستمر عن أهمية مباراة الدحيل و‏ضرورة تحقيق الفوز من أجل الذهاب لأبعد نقطة في كأس العالم للأندية. لدينا دوافع ‏كبيرة جدا في المونديال من أجل الظهور بشكل يتناسب مع طموحات وأحلام جماهيرنا ‏العظيمة في كل مكان».‏

وأضاف: «لا حديث بالنسبة لنا يعلو على مباراة الدحيل ولا نفكر في شيء غيرها. نتحدث ‏كثيرًا عن المباراة والمنافس ونشاهد مبارياته بشكل يومي من أجل دراسة نقاط القوة ‏والضعف في صفوفه استعدادًا للمواجهة».‏

وأشار بانون إلى أنه فخور باللعب في صفوف الأهلي الذي يمتلك شعبية طاغية في كل مكان، ‏وهو ما يدفع اللاعبين إلى القتال داخل الملعب لتحقيق الانتصارات والبطولات.‏

واختتم بادر بانون تصريحاته قائلًا: «شعرت بفخر كبير جدا عند استقبال جماهير الأهلي لنا ‏في الدوحة. كانت مشاهد مؤثرة للغاية ومنحتنا مزيدًا من الدوافع لتحقيق الفوز في مواجهة ‏يوم الخميس المقبل أمام الدحيل».‏

موعد مباراة الأهلي والدحيل القطري والقنوات الناقلة

يقص الأهلي شريط مبارياته ببطولة كأس العالم للأندية بمواجهة الدحيل القطري، في تمام الساعة 7.30 مساء يوم الخميس الموافق 4 فبراير الجاري، وذلك على استاد المدينة التعليمية في العاصمة القطرية الدوحة.

وسوف يواجه الفائز من مباراة الأهلي والدحيل القطري فريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا.

سلبية المسحة

تلقت بعثة الأهلي بالمونديال إخطارا يفيد بأن المسحة الطبية التي تم إجراؤها مساء الجمع فور الوصول إلى قطر، جاءت جميعها سلبية لكل أفراد الطاقم الفني والإداري والطبي واللاعبين باستثناء العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي، الذي جاءت مسحته إيجابية، بالرغم من سلبية مسحته الأخيرة التي قامت بها البعثة قبل مغادرة القاهرة بساعات، وعدم ظهور أي أعراض عليه، أو تأثير سلبي، حيث تبقى حالته أكثر من ممتازة، ولكن هناك احترام للتعليمات الطبية والإجراءات الاحترازية والوقائية.

القنوات الناقلة

ينتظر الملايين مشاهدة مباراة الأهلي والدحيل القطري في مونديال الأندية حيث من المقرر أن يذاع اللقاء على أربعة قنوات مفتوحة.

قناة الكأس الرياضية القطرية

تي في سبورت البولندي، قمر صناعي هوت بيرد، تردد 10834، استقطاب عمودي، ومعدل ترميز 27500.

ميديايست الإيطالية، قمر صناعي هوت بيرد، تردد 11432، استقطاب عمودي، ومعدل ترميز 27500.

بي إن تي البلغارية، قمر صناعي هيلاس سات، تردد 12565، استقطاب عمودي، ومعدل ترميز 29900.

وأيضا :

beIN Sports HD 1

beIN Sports HD

Alkass Three HD

مواعيد المباريات

تقام مباراة ربع النهائي 4 فبراير بين تيجريس أونال المكسيكي و أولسان الكوري الجنوبي في الساعة 4 مساء وفي نفس اليوم يواجه  الأهلي نظيره الدحيل القطري الساعة السابعة والنصف مساء.

وتحديد المركز الخامس  يوم 7 فبراير بين الخاسر من لقاء تيجريس أونال مع أولسان والخاسر من مباراة الأهلي والدحيل الساعة الخامسة مساءا.

وتقام مباراة نصف النهائي يوم 7 فبراير  بين سانتوس أو بالميراس و الفائز من تيجريس وأولسان الساعة الثامنة مساء.

وفي يوم 8 فبراير يواجه بايرن ميونخ  الفائز من لقاء الأهلي والدحيل الساعة الثامنة مساء.

أما مباريات تحديد المركز الثالث تقام يوم 11 فبراير  على ملعب 'المدينة التعليمية' في تمام الساعة 5 مساء، فيما تقام المباراة النهائية يوم 11 فبراير على ملعب 'المدينة التعليمية' في تمام الساعة 8 مساء.

الأهلي في المونديال | جمل فنية وتنوعات خططية بالمران الثاني للفريق في قطر

الأهلي في المونديال.. «قصة حب قديمة شهدت لحظات من الفرح والانكسار»