نائبة تسأل الحكومة عن عدم إتاحة 100 هرم للزيارة.. لا يعرفها المواطنون

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة السياحة والآثار، بشأن عدم تسليط الضوء على أهرامات مصر وإتاحتها للزيارة، والتركيز فقط على أهرامات الجيزة.

وقالت النائبة: مصر تمتلك ما يقرب من 100 هرم عدد كبير من المواطنين لا يعلم عنها شيئا بسبب غياب تسليط الضوء عليها من ناحية، فضلا عن عدم إتاحة زيارتها من ناحية أخرى.

وأشارت إلى أنه على بعد 4 كيلو متر من سقارة وبالقرب من أهرامات الجيزة الثلاثة 'خوفو - خفرع - منقرع' هناك أهرمات أبو صير وعددها 4 أهرامات تعود للأسرة الخامسة وهي 'هرم ساحورع ومعبده الجنائزي الجميل والمميز، هرم 'نفرير كارع'، هرم 'ني وسر رع'، وهرم 'نفير إف رع'، وعلى بعد كيلو ونص شمالهم يقع واحد من أجمل المعابد الجنائزية فى مصر، هو معبد الشمس، للملك 'ساحورع'، وبه مذبح من المرمر والألابستر غير موجود بأي مكان في مصر.

وتابعت فاطمة سليم: هذه المنطقة الأثرية عمرها 4500 سنة تقريبا، عاشت فيها حضارة فى وقت لم يكن هناك أي حضارة شبيهة في العالم، وهو مكان ساحر وخلاب.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الإشكالية ليست في إتاحته للزيارة فقط، بل إن فكرة الدخول إليه يحتاج تصريح من وزارة السياحة والآثار.

وتسائلت النائبة فاطمة سليم: لماذا لا نستفيد من هذه الكنوز وإتاحة زيارتها للجمهور في ضوء اهتمام الدولة بملف السياحة والآثار؟.

وطالبت عضو البرلمان، الحكومة بتوضيح أسباب إغلاق هذه الأماكن، مشددة على ضرورة كشف ما إن كانت هناك خطة لتعظيم الاستفادة من الأهرامات المنتشرة في كل بقاع مصر.

زاهي حواس يرد على مزاعم كيفن هارت حول الأهرامات

الداخلية: إلغاء ترخيص بائع متهم بمضايقة سائح أجنبي بالأهرامات وإحالته للنيابة العامة