نائبة تطالب بدعم المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية في الصعيد

قالت عبلة الهواري، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن جهاز تنمية المشروعات فى الصعيد لا يقوم بدعم المشروعات كثيفة العمالة ، كما أنه لايدعم فى الوقت نفسه المشروعات الصغيرة أو متناهية الصغر.

وأشارت الهواري في بيان صحفي لها إلى أنه وجهت كلمة للواء محمود شعراوي ، وزير التنمية المحلية أثناء عرض بيانه في الجلسة العامة لمجلس النواب بشأن إهمال جهاز تنمية الصعيد للقيام بدوره في دعم المشروعات بمحافظات الصعيد.

تخصيص 56 مليار جنيه

وأوضحت عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان أن وزير التنمية المحلية تحدث أثناء كلمته في الجلسة العامة للبرلمان عن تخصيص 56 مليار جنيه لدعم المشروعات في محافظات الصعيد ، مؤكدة أنها لا ترى أي دعم للمشروعات كثيفة العمالة أو حتى المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

مشروعات صغيرة

وأكدت أن محافظات الصعيد لديها من المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية، والتي يرفض أصحابها تركها خوفا من اندثار هذه الحرف اليدوية ، مشيرة إلى أن أصحاب الحرف اليدوية لا يجدون الدعم من توفير مستلزمات إنتاج أو تسويق حتى تنمو هذه المشروعات.

وطالبت عضو مجلس النواب وزير التنمية المحلية بضرورة دعم المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية فى الصعيد من خلال منحهم قروض وتوفير مستلزمات إنتاج لهم وتسويق منتجاتهم ، هذا بالإضافة إلى ضرورة توفير منافذ بيع لتسويق منتجاتهم.

وزير المالية لأصحاب المشروعات الصغيرة: الضريبة قطعية مُبسطة حسب حجم مبيعاتك

وزيرة التعاون الدولي: 200 مليون جنيه من المنحة السعودية لتمويل 5 مشروعات صغيرة في مصر