نائبة: سأتقدم بتعديل تشريعي لزيادة أسعار الإيجار القديم

علنت ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب، أنها ستتقدم بتعديل تشريعي على قانون العلاقة بين المالك والمستأجر في المساكن القديمة، لرفع الظلم عن ملاك العقارات.

وأوضحت عقب استخراج كارينه العضوية واستلام الحقيبة البرلمانية، أن التعديل يقضي بزيادة القيمة الإيجارية، مؤكدة أنه سيتم الأخذ في الاعتبار الحرص على عدم الإضرار بالمستأجر بأي حال من الأحوال.

على جانب آخر وجهت النائبة ألفت المزلاوى، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المرأة في المجالس النيابية ، حيث أنة أول رئيس مصري يؤمن بالمرأة المصرية بحق ويفعل ذلك على أرض الواقع

وأضافت أنه لولا الرئيس السيسي ما كان البرلمان يضم هذا العدد من النائبات، مشيرة إلى أن المرأة المصرية أثبتت وجودها في كافة المناصب والأماكن التي تكون على رأس العمل بها

وقالت: المجلس الجديد يضم كفاءات في شتى المجالات سواء علمية أو مهنية ولذلك سيكون هذا البرلمان نموذجا للرأي والرأي الآخر وسيدافع عن الدولة المصرية داخليًا وخارجيًا

وأضافت أنها تتمنى أن تكون صوت المواطن المصري تحت قبة البرلمان ، مشيرة الى أنها متفائلة من المستقبل لأن المجلس يضم تشكيلة رائعة من مختلف المهن والأعمار فهناك خليط بين الشباب والخبرة وبين الرجال والنساء ما سيثري هذا البرلمان.

واشارت ' المزلاوى ' إن أول مواجهة لها مع الحكومة ستكون مع وزيرى التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعى داخل اللجان المعنية وتحت قبة البرلمان.

وقالت: غير مقبول أن نرى الاستفزاز من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وإصراره على استمرار الدراسة في ظل الموجة الثانية من جانحة كورونا، دون أى إعتبار للحفاظ على الاجيال الحالية ، بخلاف تصريحاتة المستفزة حول تطبيق نظام الثانوية التراكمية التى ستؤدى إلى أعباء نفسية ومادية على الأسر المصرية.

وأشارت ' المزلاوى ' في تصريحاتها الخاصة الى ضرورة إستدعاء نيفين القباج وزيرة التضامن ومسائلتها عن اهدار اموال الدولة التى تذهب هباء الى غير المستحقين لمعاش تكافل وكرامة ومنهم من يملكون عقارات ومن يعملون بالخارج ، حيث للاسف تدار اموال معاشات تكافل وكرامة حسب الاهواء الشخصية للعاملين في تلك المنظومة.

لجنة الإسكان بالبرلمان تنفي مناقشة قانون الإيجار القديم

عبد المنعم إمام: مجلس النواب يضم أحزاب معارضة.. وقانون الإيجار يحتاج إلى تعديل