نائبة في طلب إحاطة للحكومة: نحتاج خريطة صناعية واضحة تدعم الاستثمار

تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزارات الاستثمار، التنمية المحلية، البترول، الإسكان، وهيئة التنمية الصناعية بشأن وضع خريطة صناعية في كل محافظة على مستوى الجمهورية.

وطالبت النائبة، أن يتم الإعلان من خلال هذه الخريطة الصناعية عن مواقع الاستثمار داخليا وخارجيا بدون إخفاء لجذب الاستثمار الصناعي، وحتى يتمكن المستثمر الكبير والصغير والخارجي أو الداخلي من معرفة اتجاهات الدولة للإنتاج.

وشددت على ضرورة أن تكون الخريطة الصناعية، بما يتناسب مع كل محافظة بما تشمله من زراعات أو خامات بيئية تدخل في صناعات لمواد خام يضاف إليها قيمة مضافة وتدر دخل للبلاد وتكون جاذبة للمستثمر.

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن هناك عدد من الدول العربية والأفريقية المجاورة لمصر تقوم بتحديد مدى احتياجاتها من المصانع ومكان هذه المصانع بالقرب من الخامات وما هي وسيلة النقل المناسبة لتصدير المنتجات إلى الخارج.

وأكدت النائبة، أن وجود خريطة صناعية في كل محافظة على مستوى الجمهورية، سيساهم في تشغيل المصانع بكل طاقتها في كل المحافظات، وتوفير العديد من فرص العمل وجلب العملة الصعبة إلى البلاد، في ظل احتياجنا الشديد إلى توفير العملة الأجنبية.