نائب: البرلمان الأوروبي يكيل بمكيالين.. ومصر حققت نجاحات في ملف حقوق الإنسان

استنكر جون طلعت عضو مجلس النواب، الاتهامات الباطلة التي يحاول البرلمان الأوروبي إلصاقها بمصر، مؤكدا على الموقف المصرى الرافض للتدخل في الشئون الداخلية للدول، متسائلا: أليس هناك دولا أخرى غير مصر يمكن التعليق عليها والتدخل في شئونها؟

وقال النائب في بيان له اليوم: البرلمان الأوروبي يكيل بمكيالين، وكل التقارير الصادرة عنه بشأن مصر تحديدا تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن هناك محاولات للنيل من البلاد وزعزعة استقرارها، لاسيما في ظل ما تحققه من نجاحات شهدت لها أغلب المؤسسات الدولية.

وأشار جون طلعت، إلى أن ملف حقوق الإنسان أصبح ذريعة للهجوم والانتقاد من آن إلى آخر، مؤكدا أن البرلمان الأوروبي تجاهل بقصد أن من يتحدث عنهم صادرة ضدهم أحكام قضائية والذى تتمتع بالاستقلال التام.

وأكد عضو مجلس النواب، أن كثيرا ممن يدافع عنهم البرلمان الأوروبي متهمون في قضايا إرهاب والانضمام لجماعات محظورة، متسائلا: أليس غريبا على البرلمان الأوروبي الدفاع عن الكيانات الإرهابية؟

ودعا جون طلعت، البرلمان الأوروبي إلى ضرورة إعمال العقل والحق وعدم تنفيذ أجندات لصالح دول معادية ضد مصر، باستخدام ملف حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن مصر حققت نجاحات كبيرة في هذا الملف.

وأوضح أن مصر طالما طالبت بتجفيف منابع تمويل الإرهاب، والحق في مكافحة الإرهاب كحق من حقوق الإنسان، خاصة وأن الإرهاب ظاهرة عالمية تعاني منها أوروبا ودول العالم، وحققت مصر طفرة كبيرة في مواجهته، بعد سنوات قدمت خلالها الغالي والنفيس من دماء أبناءها.

حزب مستقبل وطن يفند أباطيل البرلمان الأوروبي بشأن أوضاع حقوق الإنسان

مراسل صدى البلد: البرلمان الأوروبي يستعد لوقف المنح الاقتصادية لتركيا