نائب بالشيوخ يتقدم باقتراح برغبة لإنشاء أبليكيشن «وظائف مصر»

تقدم النائب حسانين توفيق، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، باقتراح برغبة، إلى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، موجه إلى وزير القوى العاملة، بشأن إنشاء تطبيق إلكترونى، باسم 'وظائف مصر' لتسهيل طلبات الوظائف والحصول عليها.

التطور التكنولوجي

وقال النائب حسانين توفيق، في اقتراحه، إن في ظل التطور التكنولوجي الذي يعيشه العالم حاليا، أصبح تقديم أغلب الخدمات للمواطنين، يتم عبر تطبيقات إليكترونية ' أبليكيشن'، نظرا لسهولة استخدامها من جانب المواطنين عبر أجهزة الهاتف المحمول المنتشرة في أيادي المواطنين حاليا، حيث لم يعد الاعتماد بشكل كبير على المواقع الإلكترونية في تقديم تلك الخدمات.

وأكد توفيق، أهمية ملف البحث عن الوظائف من الملفات الهامة، لدى جميع الشباب من الخريجين وراغبي الأهمية، الأمر الذي يتطلب تسهيل إجراءات البحث عن الوظائف من جانب الشباب، وكذلك تسهيل إجراءات عرض الشركات والجهات المختلفة للوظائف المطلوبة أو المتوفرة لديها.

واقترح عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، إنشاء تطبيق إلكترونى، بإسم وظائف مصر، يتضمن عروض الشركات بالوظائف المتوفرة لديها، ويسمح بدخول الشباب وراغبي العمل، بتسجيل طلبات الوظائف، والبحث عن الوظائف المناسبة لهم في العروض المقدمة من الشركات عبر ذات التطبيق.

وأشار النائب حسانين توفيق، إلى أن أهمية ذلك التطبيق تأتى من سهولة استخدامه من جانب الشباب، وكذلك من جانب الشركات، بالإضافة إلى سهولة البحث وفلترة طلبات الوظائف حسب التخصص والمكان والفئة العمرية والراتب وغيرها.

فض دور الانعقاد الأول لمجلس الشيوخ.. وإشادة بجهود «السيسي»

عبد الوهاب عبد الرازق يعلن انتهاء دور الانعقاد الأول لمجلس الشيوخ.. ويشيد بالتعاون بين مؤسسات الدولة