نائب بالشيوخ يطالب بضم المستشفيات الجامعية لصندوق الطوارئ الطبية

طالب النائب ثروت فتح الباب، عضو مجلس الشيوخ، بتفعيل قانون صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، على المستشفيات الجامعية التابعة وزارة التعليم العالي، مشيرا إلى أن المستشفيات الجامعية تقدم نحو 40 % من الخدمة الصحية في مصر.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة مشروع قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.

وجاءت مطالبة النائب ثروت فتح الباب، خلال مناقشة المادة الثالثة من مشروع القانون، والتي تتعلق بأهداف المشروع، حيث كانت تنص وفقا للمشروع المقدم من الحكومة على :' يهدف الصندوق إلى دعم وتمويل الخدمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة والسكان في مجال الوقاية والعلاج والتأهيل'.

مواجهة الكوارث الطبية

فيما قامت لجنة الصحة بالشيوخ، بتعديل النص إلى ' يهدف الصندوق إلى دعم وتمويل الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وكفالة استدامتها في حالات الكوارث الطبية و الأزمات والأوبئة"

وأكد النائب ثروت فتح الباب، على ضرورة أن يشمل النص التأكيد على ضم وزارة التعليم العالي للقانون، بحيث تكون المستشفيات الجامعية ضمن الجهات التي ينطبق عليها القانون وتقدم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين في حالات الطوارئ والكوارث والأزمات الطبية.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن المستشفيات الجامعية تمثل قوة طبية كبيرة بها إمكانيات جيدة، يمكنها أن تساعد في مواجهة الأزمات والكوارث الطبية التي تواجه البلاد.

مجلس الشيوخ يوافق على إنشاء صندوق الطوارئ الطبية

رفع جلسة الشيوخ دون تحديد موعد عودة الانعقاد