نائب بالشيوخ يكشف تهمتين جديدتين تواجهان طبيب واقعة السجود لكلب.. فيديو

كشف النائب طارق عبد العزيز، المحامي بالنقض وعضو مجلس الشيوخ، إن واقعة إجبار طبيب لأحد الممرضين الذين يعملون معه السجود لكلب هي جريمة لها أوصافها القانونية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن قضية واقعة السجود للكلب مستفزة في حالتي ثبوت صحتها من عدمه.

وأضاف أن الجرائم التي ارتكبها الطبيب هي تصوير بغير رضا واعتداء على الخصوصية بالقوة لأن الطبيب صاحب سلطة على الممرض، هذا بخلف التنمر وازدراء الأديان، مشيرا إلى أن أعلى عقوبة قد يحصل عليها المتهم طبقا للمادة 82 وهي 10 سنوات.

واختتم النائب طارق عبد العزيز، المحامي بالنقض وعضو مجلس الشيوخ، أن القضية لها شق أخلاقي وشق ديني يصل للكفر، وشق آخر جنائي فيه تشهير وازدراء واستغلال سلطة ونفوذ حقيقي.

العبرة بالتربية.. تعليق ناري من جمال شعبان بعد واقعة إجبار ممرض على السجود لكلب

النائب العام يأمر بحبس طبيب واقعة إجبار ممرض على السجود لكلب

نائبة تطالب برفع فيديو واقعة الطبيب والكلب من وسائل الإعلام

https://www.youtube.com/watch?v=v8TisNaWrHc

وعلق الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق على قيام أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، بإهانة عضو هيئة التمريض، وإجباره على السجود لكلب، وذلك بإحدى المستشفيات الخاصة.

كلية القمة خرجت طبيب القلب وطبيب الكلب

وكتب جمال شعبان عبر منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «كلية القمة، التي خرجت طبيب القلب، هي التي خرجت طبيب الكلب» مضيفًا «العبرة بالتربية في البيت وهي التي خرجت التاجر الأمين المرحوم العربي».

العبرة بالتربية.. تعليق ناري من جمال شعبان بعد واقعة إجبار ممرض على السجود لكلب العبرة بالتربية.. تعليق ناري من جمال شعبان بعد واقعة إجبار ممرض على السجود لكلب

مقطع فيديو أشعل السوشيال ميديا 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، مدته حوالي 4 دقائق، لطبيب وشخصين آخرين، يرتديان زي أمن إداري، ويمسك كل منهم حبلًا بينما يقوم الممرض المسن بالقفز من أعلى الحبل، كما ظهر الطبيب وكأنه يعاتب ويلوم الممرض بسبب إهانته لكلبه، ثم طلب منه السجود والصلاة للكلب.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بسرعة إحالة واقعة إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لعضو هيئة التمريض، وذلك بإحدى المستشفيات الخاصة للتحقيق الفوري، كما وجه الوزير بسرعة موافاته بتقرير لنتائج التحقيق في هذه الواقعة التي تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.

اتخاذ كافة الإجراءات

كما وجه وزير التعليم العالي بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بصون كرامة أعضاء هيئة التمريض والحفاظ عليها، كما أكد الوزير على احترام وتقدير كافة أعضاء هيئة التمريض لما لهم من دور وطني وإنساني راقٍ في دعم المنظومة الصحية.

غضب برلماني

وطالب الدكتور يوسف عامر رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، باتخاذ إجراءات عاجلة تجاه الطبيب المتهم بإجبار مريض على السجود لكلبه.

وقال عامر في بيان له، الجمعة، إن الفيديو من أكثر المقاطع الصادمة التي هزت القلب والعقل والضمير، وأظهرت استخفاف البعض بكرامة الإنسان واحترامه، وعدم مبالاتهم بحرمة الشرع الشريف، مشيرا إلى أن الطبيبٌ غيرُ السَوِيٍّ، أهان الممرضٍ إهانات بالغة، ختمها بتوجيه الأمر إليه بأن يسجد لكلبه ويصلي له.

ولفت رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إلى أن الطبيب أسقط بجريمته الشنعاء كرامة إنسان بغير وجه حق، ومعلوم أن كرامة الإنسان حق ثابت منحه الحق تبارك وتعالى لكل البشر مهما كان اعتقادهم ومذهبهم، قال تعالى: “ولقد كرمنا بني آدم”.

وشدد عامر، على أن الطبيب لم يحترم شيبة الرجل وضعفه، واستغل افتقاره للقمة العيش، ليبالغ في إهانته وإذلاله، وأمره بأمر يدل على انطماس البصيرة وذهاب الخشية من الملك سبحانه وتعالى، بأن يصلي لكلبه وأن يسجد له، وهو أمر من أخص خصائص العبادة كما هو معلوم، وقد ثبت في الشرع الحنيف أنه “لا ينبغي لأحد أن يسجد لأحد”، فكيف بمن يأمر بالسجود لكلبٍ مع قصد الإذلال والاحتقار.

وقال رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ: «نحن أمام جريمة شنيعة في حق الدين والأخلاق والإنسان، سواء كان ذلك جدًا أم هزلاً في نظر مرتكبيها، وعليه أرى أهمية التعجيل بالآتي:

1ـ التوثيق السريع لهذا الفيديو خشية أن يكون هناك من يريد الإضرار بالمجتمع، وفي حال ثبوته يجب الآتي:

2ـ المطالبة السريعة بشطب هذا الطبيب من نقابة الأطباء وفصله الكامل عن هذا المجال، وكذلك كل من شاركه في هذه الجريمة البشعة ؛ لأن هذا بعيد تمامًا عن مهنة الطب وأخلاق أطبائنا الذين نفتخر بهم سلوكًا وممارسةً في كل زمان ومكان.

3ـ التحقيق السريع مع منفذي هذه الجريمة، وأيضا مع المستشفى التي تستمرئ غير واحد من أعضائها إهانة الإنسان بهذه الطريقة، والاستمتاع بتسجيل هذه الجريمة بدون حياء أو خجل.

4ـ تعاون المؤسسات العلاجية والدينية في التحقيق مع هؤلاء، فيجب فحص المختصين للحالة النفسية لهؤلاء المشاركين في هذه الجريمة، وكذلك دعوة المختصين من المؤسسات الدينية لمعرفة تصوراتهم الاعتقادية».

وأكد عامر، أن الواقعة إن ثبتت فهي جريمة في حق الدين والأخلاق والإنسان ومهنة الطب الشريفة تستوجب وقفةً صادقة وحاسمة أمام تلك الانحرافات التي لا تعبر عن هويتنا ولا ثقافتنا عن الإنسان واحترام آدميته، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصر شعبًا عظيما وقيادة حكيمة وحكومة مخلصة.

برلماني يطالب بتحقيق عاجل بعد واقعة محاولة إجبار ممرض على السجود لكلب

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، بفتح تحقيق عاجل في واقعة قيام أحد الأطباء بجامعة عين شمس بإهانة ممرض ومحاولة إجباره بالسجود لكلبه.

وقال النائب في تصريحات صحفية له اليوم: عار على مهنة من أنبل المهن على مر التاريخ أن يكون فيها عنصرا بهذا الشكل، مشددا على ضرورة محاسبته على هذه الواقعة وكل ما ساعده.

نقابة الأطباء

ودعا زين الدين، نقابة الأطباء باتخاذ ما يلزم تجاه أحد أعضائها، وإعلان قرارها أمام الرأي العام، لاسيما وأن هذه الواقعة أثارت غضب وأشمئزاز كل المصريين.

رئيس دينية الشيوخ يطالب بشطب صاحب واقعة إجبار مريض على السجود لكلب ومنعه من ممارسة مهنة الطب

برلماني يطالب بتحقيق عاجل بعد واقعة محاولة إجبار ممرض على السجود لكلب

وزير التعليم العالي يوجه بإحالة واقعة إهانة عضو هيئة التمريض للتحقيق

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد