نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني ينفي إفلاس بلاده: تصريح مجتزأ

كشف سعادة الشامي، نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني، حقيقة تصريحه بشأن إفلاس لبنان.

إفلاس لبنان

وقال الشامي خلال تصريحات لموقع سكاي نيوز العربية «ما نسب إلي مجتزأ  ما من حديث تلفزيوني أجري معي، خلال الرد على سؤال حول إمكانية مساهمة كل من الدولة اللبنانية ومصرف لبنان المركزي، بردم هوة الخسائر في البلاد»، متابعا «قولت تحديدا يمكن للدولة أن تساعد بمبلغ بسيط، وأنا استخدمت هذا التعبير وأقصد من خلاله أن الدولة لا تملك الإمكانيات المادية الكافية».

ونفى الشامي إعلانه إفلاس لبنان قائلا « من أنا كي أعلن إفلاس الدولة، مثل هذا العنوان مثير للسخرية ولا صحة لما تم أخذه في هذا الخبر على الإطلاق».

وكان الشامي قد أعلن في تصريحات صباح اليوم إفلاس المصرف المركزي في لبنان قائلا «سيجرى توزيع الخسائر على الدولة ومصرف لبنان والمصارف والمودعين، ولا توجد نسبة مئوية محددة، للأسف الدولة مفلسة وكذلك مصرف لبنان، ونريد أن نخرج بنتيجة، والخسارة وقعت بسبب سياسات لعقود، ولو لم نفعل شيئا ستكون الخسارة أكبر بكثير».

وتابع «هناك حقيقة لا يمكن تجاهلها ولا يمكن أن نعيش في حالة إنكار ولا يمكن أن نفتح السحوبات لكل الناس وأنا أتمنى ذلك لو كنا في حالة طبيعية»، مشيرا إلى أن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي جارية في الفترة الحالية.

حكومة لبنان تعلن إفلاس الدولة والمصرف المركزي

وفاة الفنان اللبناني سامي كلارك