نائب في سؤال للحكومة: نتائج مصر في أولمبياد باريس 2024 تستوجب محاسبة المقصرين

وجه النائب عبد السلام الخضراوي، عضو مجلس النواب، سؤالا إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة، بشأن نتائج مصر في دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024".

وأكد أن ما حدث من نتائج مؤسفة بمشاركة مصر في أولمبياد باريس 2024، يؤكد أن لم يكن هناك أي ترتيبات لإعداد بطل أولمبي، أبرزها الاهتمام بالنشء عن طريق التعليم من المدارس إلى الجامعة.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى عدم توفير الدعم النقدي والطبي والنفسي للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، وكافة البطولات العالمية.

وطالب النائب بضرورة الوقوف على أسباب تراخي البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024، خاصة أن نتائج البعثة لا تبشر بخير.

وأوضح عضو البرلمان، أن الدولة قامت بجهود ضخمة لدعم المنتخبات المصرية بمبالغ تجاوزت المليار جنيه، ولكن النتائج لم تحقق أيا من أهدافها المرجوة بسبب الإهمال الصارخ وسوء التنظيم.

وشدد النائب على ضرورة التحقيق الفوري في ملف إخفاق مصر في أولومبياد 2024، لمعرفة أسباب الإهمال والتقصير فى هذه البطولة العالمية، مطالبا بأهمية محاسبة جميع المقصرين.

كما طالب عضو مجلس النواب، بالعمل مستقبلا على تذليل العقبات أمام جميع الموهوبين، والعمل الجاد لاستخراج منهم عناصر مهيئة وقادرة على المنافسة وتحقيق الانتصارات وحصد الميداليات.